القنصلية الصينية فى لوس أنجلوس تعرب عن قلقها بعد حادث إطلاق النار

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 2 أغسطس 2017 11:59 صباحاً أعربت القنصلية العامة الصينية فى لوس أنجلوس، عن قلقها الشديد إزاء حادث إطلاق النار الذى تعرض له مبناها، وحثت السلطات الأمريكية على اتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتها وحماية العاملين بها من دبلوماسيين وموظفين، وفقا لما جاء فى بيان صحفى تم نشره اليوم الأربعاء، بوكالة (شينخوا) الصينية الرسمية نقلا عن الموقع الإلكترونى للقنصلية.

ووفقا لتقرير للوكالة، أكد مسئولون فى القنصلية أنه لم يتم تحديد هوية الرجل الذى قام بإطلاق عدة طلقات نارية خارج مبنى القنصلية حتى الآن، وقال أحدهم إن التقارير التى تقول إن المهاجم هو شخص صينى "مجرد توقعات"، وأن شرطة لوس أنجلوس تحقق فى الحادث، وستؤكد هوية المهاجم إما اليوم أو خلال اليومين المقبلين.

وذكر بيان لمسئول فى الشرطة المحلية، وفقا لشينخوا، أنه تم العثور على جثة المهاجم، الذى كان فى الستينات من عمره، فى سيارته على بعد حوالى 20 مترا من القنصلية.

ووجد رجال الشرطة إصابات بطلقات فى ذقن المهاجم، الذى يبدو أنه آسيوى، وأفادوا بأنه من الممكن أن يكون انتحر، ولم يسفر الحادث الذى وقع فى الفترة ما بين الساعة 6 صباحا (1300 بتوقيت جرينتش) والساعة 6:30 صباحا (1330 بتوقيت جرينتش) عن وقوع أية إصابات.

وتسبب إطلاق النار فى حدوث 6 ثقوب ناجمة عن الأعيرة النارية فى مبنى القنصلية، وقال شاهد عيان فى مكان الحادث للوكالة" أن المسلح أطلق 17 رصاصة قبل أن يقتل نفسه فى سيارته".

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر فى الشرطة قوله" إنه لم يتضح بعد ما إذا كان لدى المسلح أى دوافع سياسية". وبحسب شينخوا فإن الحادث لم يؤثر على سير العمل بالقنصلية وفتحت أبوابها للعامة أمس كالمعتاد.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق