كاليفورنيا تعتقل 4 أمريكيين وكنديين يهربون السلاح لإرهابيى سوريا عبر تركيا

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 2 أغسطس 2017 01:57 مساءً اعتقلت سلطات ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أمس الثلاثاء، المدعو رشيد الجيجيكلى، الرئيس التنفيذى لشركة تحويل أموال بالولاية، بتهمة تهريب السلاح من تركيا إلى الإرهابيين فى سوريا، ما يعتبر انتهاكا للعقوبات المفروضة على سوريا بعدم نقل السلاح لأراضيها.

وفى هذا الإطار، أفادت صحيفة "دايلى بيست" الأمريكية فى تقرير لها، بأن الأجهزة الأمنية بالولاية ألقت القبض على "الجيجيكلى"، 56 سنة، بجانب 3 آخرين مشتركين معه فى تهريب السلاح.

وأفادت وزارة العدل الأمريكية للصحيفة، بأنه تم تصدير أسلحة مختلفة الثقل بشكل غير قانونى للإرهابيين الناشطين فى سوريا، عبر الأراضى التركية، فى الفترة بين عامى 2012 و2013، ومن المعدات والأسلحة التى يتم تهريبها للعناصر المتمردة والإرهابية بسوريا: بنادق للرؤية النهارية والليلية، وأجهزة تسديد بالليزر لتحديد الأهداف، ومصابيح كهربائية، وأجهزة راديو، وسترات مضادة للرصاص، إلى جانب معدات تكتيكية أخرى.

يذكر أن المتهمين الأربعة الذين اعتقلتهم الأجهزة الأمنية بولاية كاليفورنيا، يحملون جنسيتى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وهم من أصل سورى وكويتى، ويخضعون الآن للاستجواب من جانب السلطات الأمريكية. 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق