ظريف: مصافحتي للجبير مسألة طبيعية

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقلت وكالة أنباء فارس عن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قوله إن مصافحته ولقاءه نظيره السعودي عادل الجبير في إسطنبول مسألة طبيعية في إطار الاجتماعات الدولية.

وأشار ظريف إلى أنه رغم اختلاف طهران مع سياسات السعودية في كثير من القضايا فإن السياسات الإيرانية تقوم على وجود علاقات مناسبة مع الجيران على أساس الاحترام المتبادل.

وكانت وسائل الإعلام الإيرانية قد نشرت صورة تظهر لقاء بين وزيري الخارجية السعودي والإيراني على هامش اجتماع منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول.

وقال التلفزيون الإيراني الرسمي إن الجبير هو من بادر بالتوجه إلى ظريف وسلم عليه، وبعد السلام اقترب أكثر واحتضنه ودام اللقاء نحو دقيقة.

وأضافت مصادر إيرانية أن لقاء الوزيرين اقتصر على تبادل التحية والمصافحة والسؤال عن الأحوال الشخصية، ولم يتطرقا إلى أي من المواضيع السياسية.

ودأب الجبير على انتقاد سياسات إيران، وقال -خلال مؤتمر صحفي أعقب لقاء وزراء خارجية البلدان الأربعة المحاصِرة لـ قطر (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) في العاصمة المنامة الأحد الماضي- إن أي دولة تتعامل مع إيران لم يصبها إلا الدمار والخراب والفساد والقتل والدماء، وفق تعبيره.

المصدر الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق