أردوغان يُطيح بقادة الجيش التركي

المصريون 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صادق الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على القرارات الصادرة عن اجتماع مجلس الشورى العسكري التركي الأعلى رئيس الوزراء بن علي يلدريم، والتى تتضمن حركة تغييرات كبيرة داخل الجيش وصلت إلى قادة الأفرع.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، خلال مؤتمر صحفي في المجمع الرئاسي بأنقرة، إن المجلس قرر تعيين قائد الدرك الفريق أول "يشار غولر"، قائدًا للقوات البرية، ورئيس أركان القوات البحرية الفريق بحري "عدنان أوزبال"، قائدًا للقوات البحرية، وقائد القوات الجوية القتالية الفريق أول "حسن كوجوك آق يوز"، قائدًا للقوات الجوية.

تجدر الإشارة إلى أن "غولر" و"حسن كوجوك آق يوز"، تعرضا لعملية احتجاز من قبل العسكريين القائمين على المحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف يوليو 2016.

وأوضح قالن، أن المجلس قرر ترقية 6 جنرالات/أميرالات إلى رتبة أعلى، و61 عقيدًا إلى رتبة جنرال/أميرال، فيما جرى تمديد مهام 8 جنرالات عامًا واحدً، و159 عقيدًا لعامين، على أن يسري ذلك اعتبارًا من 30 أغسطس الجاري.

وأكّد المتحدث التركي أن المجلس أحال إلى التقاعد 28 جنرالا/أميرالا، و107 عقداء بسبب عدم وجود شواغر، وأميرالا واحدا بسبب حلول سن التقاعد لديه، وذلك اعتبارًا من الأول من سبتمبر المقبل.

وأشار إلى انتهاء مهمة كل من قائد القوات البرية الفريق أول "زكي جولاق"، وقائد القوات البحرية الفريق أول بحري "بولنت بوستان أوغلو"، وقائد القوات الجوية الفريق أول "عابدين أونال"، معربًا عن شكره لخدماتهم في الجيش التركي.

المصدر المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق