الناتو يعلن مقتل جنديين أميركيين بهجوم قندهار

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال بيان لقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان إن جنديين أميركيين قتلا أمس الأربعاء وأربعة آخرين أصيبوا في هجوم "انتحاري" استهدف رتلا تابعا للقوات الأميركية قرب مطار قندهار جنوبي البلاد، وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عنه.

كما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) مقتل اثنين من جنودها في الهجوم، وقال المتحدث باسم الوزارة آدم ستمب إن اثنين من العسكريين الأميركيين قتلوا خلال مهمة عسكرية في مدينة قندهار جنوبي أفغانستان، بعد أن تعرضت قافلتهم لهجوم.

من جهة أخرى، قال مسؤول أميركي إنه قد تكون هناك عدة إصابات بين صفوف التحالف الذي يقوده حلف شمال الأطلسي لكنه لم يذكر عددا، بينما قال مسؤول أمني محلي إن المهاجم قاد شاحنة محملة بالمتفجرات مستهدفا القافلة.

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم في منشور على الإنترنت على لسان المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد الذي قال إن الانفجار دمر مركبتين وأودى بحياة 15 جنديا أجنبيا بينهم ضابطان كبيران.

ويوجد 8400 جندي أمريكي بأفغانستان، تتركز مهامهم في محورين، الأول "تدريب وإرشاد ومساعدة" القوات الأمنية الأفغانية في محاربة حركة طالبان، والثاني تنفيذ عمليات مكافحة "الإرهاب".

المصدر الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق