فضيحة.. ترامب يرشح سيدة أعمال سفيرة مقابل نصف مليون دولار

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن فضيحة جديدة تشهدها الأوساط السياسية والدبلوماسية الأمريكية هذه الأيام؛ وذلك بعد ترشيح دونالد ترامب -رئيس الولايات المتحدة- سيدة الأعمال جيمي ماكورت سفيرة بباريس.

ولفتت الصحيفة إلى أن "ماكورت أعلنت في وقت مبكر من الحملة الانتخابية الأمريكية دعمها ترامب، وقدمت أكثر من 400 ألف دولار لصندوق (فوز ترامب)"، مضيفة أنه "حتى طلاقها في عام 2011، كانت ماكورت تملك مع زوجها السابق فرانك ماكورت نادي (دودجرز) العريق لكرة السلة في لوس أنجلوس، بينما يملك زوجها السابق، حاليا، نادي مارسيليا لكرة القدم".

وذكرت أن "ماكروت المقيمة في لوس أنجلوس، تحمل دبلوما من جامعة السوربون، وكانت قد أقامت وتابعت دروسها في فرنسا"، وعين البيت الأبيض ماكورت في الماضي سفيرة إلى بلجيكا، إلا أنه سحب الترشيح مؤخرا ليعلن اختيارها لباريس، ومن المفترض أن يستمع مجلس الشيوخ إلى ماكورت، قبل تثبيتها في المنصب.

شاهد أيضا

وفي سياق منفصل نفى الرئيس الأمريكي المعلومات التي وردت في مقال أصدرته مجلة "جولف"، وزعمت فيه أن ترامب وصف البيت الأبيض بـ"مكب نفايات".

وكتب ترامب في تغريدة منشورة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "أحب البيت الأبيض وهو أحد أجمل المباني التي شاهدتها، غير أن الأخبار المزيفة تقول إنني وصفته بمكب نفايات، وهذا الأمر عار عن الصحة على الإطلاق".

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق