أمين عام "الناتو": هجوم "طالبان" لن يردع الحلف عن مهمته فى أفغانستان

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 3 أغسطس 2017 02:34 مساءً أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسى، ناتو، ينس ستولتنبرج، اليوم الخميس، استمرار دعم الحلف لأفغانستان، فى أعقاب انفجار السيارة المفخخة الذى استهدف أمس قافلة عسكرية تابعة للحلف، وأسفر عن مقتل وإصابة 6 جنود أمريكيين فى قندهار بجنوب أفغانستان.

وقال ستولتنبرج - فى تصريحات بثتها وكالة أنباء "خامه برس" الأفغانية - "أدين بشدة الهجوم الذى وقع أمس على قافلة لحلف الناتو فى إقليم قندهار بجنوب أفغانستان، والذى خلف مقتل جنديين أمريكيين وإصابة 4 آخرين، وأقدم خالص التعازى لعائلات الضحايا ومحبيهم وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

وشدد على أن هذا الهجوم الوحشى لن يردع الناتو عن مهمته التى تهدف إلى مساعدة قوات الأمن الأفغانية لإعادة الاستقرار فى بلادهم وعدم السماح للإرهاب الدولى لجر البلاد إلى مستنقع الفوضى وعدم الاستقرار.

كان الجيش الأمريكى، قال إن اثنين من جنوده لقيا مصرعهما فى تفجير انتحارى بأفغانستان، يوم الأربعاء، أثناء انتقالهما فى قافلة سيارات قرب مطار مدينة قندهار الجنوبية فى هجوم أعلنت حركة طالبان مسئوليتها عنه.

وقال مسئول أمنى محلى، إن المهاجم قاد شاحنة محملة بالمتفجرات مستهدفا القافلة، فيما أعلنت حركة طالبان، مسئوليتها عن الهجوم فى منشور بثته على الإنترنت على لسان المتحدث باسمها، ذبيح الله مجاهد، وقال إن الانفجار دمر مركبتين، وأودى بحياة 15 جنديا أجنبيا بينهم ضابطان كبيران.

ويضم المطار فى قندهار قاعدة عسكرية كبيرة للقوات الدولية التى تقدم المساعدة لقوات الأمن الأفغانية، إذ يضم التحالف ما يقرب من 13 ألفا من القوات من 39 دولة ضمن مهمة لتقديم التدريب والمشورة والمساعدة إلى القوات الأفغانية التى تشق طريقا صعبا لاحتواء تجدد تمرد حركة طالبان.

وطلب قادة عسكريون أمريكيون فى أفغانستان زيادة عدد القوات بنحو عدة آلاف لكن الطلب لم يلق بعد استجابة من واشنطن حيث أبدى الرئيس دونالد ترامب، شكوكا بشأن تمديد الالتزام الأمريكى.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق