صحيفة مكسيكية: ميركل تتصدر استطلاعات الرأى للإنتخابات الألمانية منذ شهرين

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 3 أغسطس 2017 10:57 مساءً تتصدر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل استطلاعات الرأى الخاصة بالانتخابات الألمانية المقررة فى سبتمبر القادم ، منذ شهرين، ووفقا لآخر استطلاع أجراه معهد "فورسا" فقد حصل حزب الاتحاد المسيحى الديمقراطى  CDU والاتحاد الاجتماعى المسيحى  CSU البافارى على 40% وهى نفس النسبة التى حصل عليها فى الدراسة التى نشرت الأسبوع الماضى، مما يجعل ميركل المفضلة بالنسبة للألمان، رغم الأزمات التى وضعت فيها ميركل بسبب اللاجئين، وسياستها الباب المفتوح التى لقت العديد من الانتقادات.

ووفقا لصحيفة "إكسبانثيون" المكسيكية فإنه وفقا لاستطلاعات الرأى فإن شعبية الاشتراكيين الديمقراطيين الألمان المنافسين التقليديين لحزب المستشارة الألمانية المسيحى الديمقراطى يشهد انخفاضا واضحا .

ووفقا لنتائج الاستطلاع الذى اشرفت عليه المجلة الألمانية الاسبوعية "شتيرن" والقناة التلفزيونية "ار تى ال" فإن الحزب الاشتراكى الديمقراطى اكتفى ب 22 % من أصوات الناخبين الذين شملهم الاستطلاع فيما جاء منافسه حزب المستشارة ميركل فى المرتبة الاولى بنسبة 40%.

وعن نسبة تأييد الناخبين لمرشحى الحزبين، أوضح الاستطلاع أن 52 % من الألمان يفضلون ميركل ، فيما اعرب 21 % عن تأييدهم لانتخاب مرشح الاشتراكيين الديمقراطيين مارتين شولتز رئيسا للحكومة الألمانية.

وبهذا تتصدر المستشارة الألمانية ترتيب المرشحين بفارق 31 نقطة عن مارتين شولتز.

وعن شعبية الأحزاب الأخرى اضاف الاستطلاع ان الحزب اليمينى الشعبوى "البديل من أجل ألمانيا" حصل على 8% ، فى حين أن اليسار "خضر" حصل على 9%.

وأشارت  الصحيفة إلى أن ميركل أيضا تحظى بدعم المفوضية الأوروبية ، حيث أعرب جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية عن أمله بفوزها فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك على الرغم من صداقته مع منافسها مارتن شولتز، وقال " أنا مسيحى ديمقراطى، ولذلك فأنا أتمنى أن تخرج عائلتى الحزبية بنجاح من هذه الانتخابات، لكن مارتن شولتز سيظل صديقى".

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق