الصين تحث كوريا الشمالية على اتخاذ قرار "ذكى" بعد العقوبات الدولية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 6 أغسطس 2017 09:55 صباحاً حثت الصين ، اليوم الأحد  كوريا الشمالية على اتخاذ قرار "ذكى" بعد العقوبات الدولية.

وقد أكدت الصين أن القرار الجديد الصادر عن مجلس الأمن الدولى فيما يتعلق بالقضية النووية لشبه الجزيرة الكورية، والذى يقضى بفرض عقوبات أشد صرامة على كوريا الشمالية يهدف إلى منع نشوب فوضى والصراع بالمنطقة.

وقال سفير الصين لدى الأمم المتحدة ليو جيه يى لمجلس الأمن الدولى، عقب التصويت على العقوبات، أمس/ السبت/ أن إقرار المجلس بالإجماع للقرار رقم 2371 يدل على أن المجتمع الدولى متحد فى موقفه فيما يتعلق بالقضية النووية لشبه الجزيرة الكورية.

وأوضح ليو، فى تصريحاته التى نشرت بوكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا) اليوم/ الأحد/ أن هناك ثلاثة عناصر رئيسية فى القرار وهى فرض مزيد من العقوبات ضد البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، وعدم وجود نية للإضرار بالأنشطة التى لا يحظرها القرار مثل الأنشطة الاقتصادية والتعاون والمساعدات الغذائية والاقتصادية، والدعوة إلى استئناف المحادثات السداسية والالتزام بإيجاد حل سلمى والتأكيد على أهمية عدم تصعيد التوترات فى شبه الجزيرة الكورية من قبل الأطراف المعنية.

وقال أن الصين تعارض أنشطة الإطلاق التى تقوم بها كوريا الشمالية وتنتهك قرارات مجلس الأمن وتأتى فى تحد لإرادة المجتمع الدولى بأسره.

وأضاف أن الصين تصر دوما على تحقيق نزع السلاح النووى بشبه الجزيرة الكورية، وتحقيق السلام والاستقرار هناك، والسعى إلى إيجاد حل من خلال الحوار والتشاور، مؤكدا أن الصين تعارض بشكل دائم وحازم الفوضى والصراع فى شبه الجزيرة الكورية.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق