«فورين بوليسي» تكشف عن 5 أخطاء قد يرتكبها ترامب

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

تناولت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، السياسة الخارجية للرئيس دونالد ترامب، مشيرة إلى أهم الأخطاء الكبرى في هذا المجال التي قد يُقدم ترامب على ارتكابها، ومن أبرزها:

كوريا الشمالية

قال الكاتب ستيفن وولت: إن "من بين الأخطاء السياسية الاستراتيجية التي قد يقوم بها ترامب هي احتمالية شن حرب على كوريا الشمالية"، مضيفًا أن الولايات المتحدة يمكن أن تشن ضربات جوية ضد منشآت إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية، مما يؤخر تطويرها لهذا البرنامج، ولكنه من غير المحتمل أن تتحمل بيونج يانج هجومًا أمريكيا وتقف مكتوفة الأيدي دون أن تبادر بالرد".

إيران

أضاف الكاتب أن الخطأ الثاني الذي لم يقترفه ترامب بعد، يتمثل في تمزيق الاتفاق النووي الذي تم إبرامه بين إيران والقوى الكبرى، موضحًا أن الرئيس الأمريكي سبق أن أشار إلى خطة العمل الشاملة المشتركة مع طهران بهذا الخصوص بأنها "كارثة"، وأن هذا الاتفاق يعتبر الأسوأ".

أمريكا الشمالية

شاهد أيضا

الخطأ الثالث يتمثل في البدء بشن حرب تجارية، حيث أفاد "وولت" أن ترامب سبق أن أعلن عن استعداده لإلغاء اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) مع كندا والمكسيك، لكنه وافق على إعادة التفاوض عليها.

أفغانستان

أما الخطأ الرابع، فيتمثل في عدم الموافقة على تعزيز الموقف الأمريكي في الحرب على أفغانستان، مضيفًا أن ترامب سبق أن أعرب عن غضبه إزاء نتائج الحرب على أفغانستان المستمرة منذ أكثر من 16 عاما، لكنه قد يوافق في نهاية المطاف على طلبات القادة العسكريين بإرسال بضعة آلاف أخرى من الجنود لتفادي الهزيمة الكاملة، بحسب الكاتب.

أوكرانيا

وفيما يتعلق بالخطأ الأخير، فيتمثل في تسليح أوكرانيا، حيث أشار الكاتب إلى قبول ترامب على مضض فرض عقوبات على روسيا، وتدهور العلاقات بين البلدين، منوهًا بأن هذه ليست فكرة جيدة، وذلك لأنها ستثير موسكو وتجعلها تعزز من انتشارها العسكري في المنطقة.

المصدر التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق