استطلاع رأي: 67% من الأمريكيين يرون قطر داعمة للإرهاب

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

كشف استطلاع للرأى، اليوم الأحد، أن 31% من الأمريكيين يعتبرون قطر دولة عدوة لبلادهم، و67% يربطون الأزمة القطرية في أذهانهم بالاتهامات الموجهة إلى قطر بدعم الإرهاب، والتدخل في الشؤون الداخلية لجيرانها.

وأضافت نتائج استطلاع الذي تمت بالتعاون بين صحيفة "عرب نيوز" الصادرة باللغة الإنجليزية وشركة "يوجوف" الدولية المتخصصة في أبحاث استطلاع الرأى، أن 27% فقط من الأمريكيين يعتبرون قطر حليفة للولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح الاستطلاع، أن 20% من العينة أبدوا قناعتهم بأنه لابد من نقل قاعدة العديد العسكرية الأمريكية من قطر إلى دولة أخرى، فيما أعرب 49% من الأمريكيين عن عدم تأكدهم ما إذا كان من الأفضل بقاء قاعدة العديد التي تستضيف أكثر من 11 ألف جندي أمريكي في قطر أم لا.

شاهد أيضا

أما فيما يتعلق بقناة "الجزيرة" القطرية، فرأى واحد من بين كل 4 شاركوا في الاستطلاع، أن للقناة تأثيرًا سلبيًا على صورة الولايات المتحدة في الخارج، واتفق 44% من الأمريكيين على اعتبار قناة "الجزيرة" منصة لبث محتوى التنظيمات الإرهابية المرتبطة بأسامة بن لادن، في حين لم يوافق على ذلك 18% فقط، وأبدى 38% حيرتهم حول الموضوع.

وكان لافتًا كذلك انطباعات الأمريكيين حول قطر بشكل عام، ففي حين أبدى 50% عدم دراية كافية بهذه الدولة، قال 34%: إن "ما يعلموه هو أن الدوحة ترتبط بدعم الجماعات الإرهابية، مقارنة بـ16% فقط ربطوا بينها وبين كأس العالم 2022".

بدوره قال ستيفان شكسبير، الرئيس التنفيذي لشركة "يوجوف" للأبحاث: "لا يوصف الشعب الأمريكي عادة بأنه ذو اهتمام عال بالقضايا الدولية، وإنما الاستطلاع أظهر العكس تمامًا، حيث ثبت أن التوتر الحالي بين قطر وجيرانها ينال نصيبًا لا يُستهان به من الاهتمام".

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق