فرنسا تحقق في هجوم بسكين ببرج إيفل

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مصدر بالشرطة الفرنسية اليوم الأحد إنه ألقي القبض على رجل يحمل سكينا حاول اقتحام إحدى نقاط المراقبة الأمنية للبرج مساء السبت، مشيرا إلى أنه جرى إخلاء البرج إثر الهجوم، في حين يتولى الادعاء التحقيق بالحادث.

وأشار المصدر إلى أنه جرى إخلاء برج إيفل نحو الساعة الحادية عشر ونصف مساء بالتوقيت المحلي (21:30 بتوقيت غرينتش) أمس السبت، بعد محاولة رجل مسلح بسكين القيام بهجوم على نقطة المراقبة وجرى القبض عليه لاحقا.

وقالت الشرطة في بيان إنها احتجزت الرجل لاستجوابه، كما فتح الادعاء تحقيقا بشأن الواقعة دون ذكر مزيد من التفاصيل عن هوية الفاعل أو دوافعه، أو ملابسات محاولة اقتحامه نقطة المراقبة.

من جهتها، أعلنت الشركة المستثمرة لبرج إيفل في بيان الأحد توقيف رجل يحمل سكينا بينما كان يحاول اقتحام إحدى نقاط المراقبة الأمنية للبرج مساء السبت.

وأوضح البيان أنه جرت السيطرة بسرعة على الرجل الذي وصل بمفرده على ما يبدو، وأوقف دون تسجيل أي أصابات.

وأفاد البيان بأن قوات الشرطة الموجودة قامت بعملية تدقيق كاملة للموقع، وطلبت إخلاءه منتصف الليل، أي قبل الموعد المحدد لإغلاق الموقع.

ويستقبل برج إيفل الذي أضيء بألوان فريق باريس سان جيرمان لكرة القدم احتفاء بانضمام البرازيلي نيمار، آخر الزوار حتى منتصف الليل طوال السنة، ويغلق أبوابه ليلا عند الساعة الثانية عشرة و45 دقيقة(22,45 بتوقيت غرينيتش).

ويشار إلى أن فرنسا في حالة طوارئ منذ وقوع سلسلة من الهجمات المسلحة عامي 2015 و 2016، أسفرت عن مقتل أكثر من 230 شخصا، وأعلن الرئيس إيمانويل ماكرون تمديدها حتى نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
     
وتعتزم السلطات الفرنسية وضع جدران زجاجية مضادة للرصاص على جانبين وحواجز معدنية على الجانبين الآخرين  بدلا من الحواجز الحالية التي تحيط  ببرج إيفل.

المصدر الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق