أعضاء بحزب الليكود الإسرائيلى: نتنياهو سيستقيل إذا وجهت تهم إليه

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 6 أغسطس 2017 05:25 مساءً كشف مسئول بحزب الليكود الإسرائيلى، النقاب عن أنه لن يسمح لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بالبقاء فى منصبه إذا نُسبت اتهامات إليه.

وقال المسئول - الذى حرصت صحيفة "يدعوت أحرونوت" على عدم ذكر اسمه، فى تصريح نقلته الصحيفة على موقعها الألكترونى - إنه لا يوجد سيناريو يتيح قيادة نتنياهو لإسرائيل أو لحزب الليكود فى حال توجيه تهم إليه، وذلك قد يُسقط حزب الليكود الذى يعد من الأحزاب الرئيسية فى إسرائيل.

وفى السياق ذاته، قال مسئول آخر فى الليكود، إن أعضاء الحزب ناقشوا إمكانية تأسيس حكومة بديلة، وما إذا كان يتعين على نتنياهو تقديم استقالته أو يتم طرده، وهو ما يشبه استقالة إيهود أولمرت من رئاسة وزراء إسرائيل حتى قبل توجيه تهم ضده.

وأوضح عضو فى الليكود، أن هناك حرجا بالغا يحيط بنتنياهو وأن أكثر المواقف تعقيدًا يواجهه نتنياهو هو أنه يسارى وليس لديه أعوان مقربون باستثناء زوجته ونجله، وبرغم ذلك، فإن وضع نتنياهو فى الليكود قوى وما زال يؤيده غالبية الناخبين.

وذكر مصدر مقرب من نتنياهو، إن المسئولين الثلاثة فى الليكود الذين يدافعون عن نتنياهو فى وسائل الإعلام هم رئيس الائتلاف الإسرائيلى ديفيد بيتان، وديفيد أمسالم، ونافا بوكر، العضوان فى الكنيست.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق