استطلاع: 66% من الإسرائيليين يرون استقالة نتنياهو إذا وجهت له تهم فساد

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاثنين 7 أغسطس 2017 04:07 مساءً أظهر استطلاع للرأى أن 66% من الإسرائيليين يرون أنه على رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو تقديم استقالته فى حال تم توجيه لائحة اتهام ضده بتهم فساد، فيما قال 51% إنهم لا يصدقون مزاعمه بالبراءة.

وأشار الاستطلاع - الذى نشرته صحيفة (تايمز أوف إسرائيل) على موقعها الإلكترونى اليوم الاثنين، إلى أن الوزير السابق فى حزب (الليكود) جدعون ساعر سيكون الأوفر حظا بالفوز برئاسة الحكومة الإسرائيلية فى حال خرج نتنياهو من السباق.

وأوضح الاستطلاع أنه نسبة 66%، من المستطلعة آراؤهم، قالوا إن على نتنياهو التنحى عن منصبه إذا تم توجيه لائحة اتهام ضده، فى حين رأى 21% أنه لا ينبغى عليه تقديم استقالته، بينما قال 13% إنهم غير مستقرين على رأي.

وردا على سؤال حول ما إذا كانوا يصدقون تأكيد رئيس الوزراء على براءته من جميع التهم ضده، أجاب 51% بـ"لا"، و27% بـ"نعم"، فى حين قال 22% إنهم لا يعرفون.

ويأتى هذا الاستطلاع بعد يومين من توقيع آرى هارو المساعد السابق لرئيس الوزراء الإسرائيلى على اتفاق الجمعة ليكون شاهد دولة، وذلك بعد يوم من إعلان الشرطة الإسرائيلية صراحة للمرة الأولى أن التحقيقات ضد نتنياهو تدور حول (رشوة واحتيال وخيانة الأمانة).. فيما ينفى نتنياهو جميع التهم الموجهة له.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق