لجنة الانتخابات الكينية تنفى مزاعم باختراق شبكتها الإلكترونية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 10 أغسطس 2017 05:09 صباحاً  قال الرئيس التنفيذى للجنة الانتخابات الكينية اليوم الأربعاء إن أنظمة الكمبيوتر وقواعد بيانات فرز الأصوات لم تتعرض للاختراق فى أى مرحلة خلال التصويت أمس الثلاثاء نافيا مزاعم للمعارضة بوقوع اختراق وتزوير للأصوات. 

واحتدمت حدة الاشتباكات و أعمال العنف الدامية بين الشرطة الكينية ومتظاهرين، بعد مقتل متظاهرين إثنين مؤيدين لزعيم حزب المعارضة أودينجا ، احتجاجا على تزوير الانتخابات الرئاسية، بعدما أكد زعيم المعارضة الكينى، رايلا أودينجا، إن متسللين اخترقوا نظم الانتخابات وقاعدة البيانات الليلة الماضية، مما أدى إلى عملية تزوير "ضخمة ومكثفة" تلغى ما نشر عن فوز الرئيس أوهورو كينياتا.

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على مجموعة من أنصاره فى كيسومو. كما أشعل المتظاهرون النيران فى إطارات السيارات احتجاجا على تزوير الانتخابات.

 إلا أن اودينجا، حث أنصاره على التزام الهدوء فى مؤتمر صحفى، لكنه استطرد قائلا :"ليس لى سيطرة على الناس".

وفى وقت سابق، قالت لجنة الانتخابات، إن الرئيس الكينى أوهورو كينياتا يحافظ على تقدمه الكبير فى نتائج الانتخابات الرئاسية، الأربعاء،  بعد إعلان النتائج فى 85 فى المئة من مراكز الاقتراع.

وأظهرت اللجنة على موقعها على الانترنت حصول كينياتا على 54.8 فى المئة من الأصوات مقابل 44.3 فى المئة لزعيم المعارضة رايلا أودينجا بفارق نحو 1.4 مليون صوت.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق