بالصور.. آثار مدمرة لزلزال الصين وتسجيل إصابات بين الأجانب

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 10 أغسطس 2017 09:59 صباحاً  أكدت وزارة الخارجية الصينية الأنباء بشأن إصابة عدد من الرعايا الأجانب إثر الزلزال الذى ضرب محافظة جيوتشايقو بمقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين أول أمس الثلاثاء والذى بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية قنج شوانج - فى بيان اليوم الخميس إن جميع المصابين من الأجانب يعانون من جروح طفيفة وتم إرسالهم إلى المستشفيات المحلية لتلقى العلاج والاتصال بالسلطات المعنية ببلدانهم لطمأنتهم على أحوالهم.


وأضاف أنه وفى الوقت الحالى تبذل السلطات المحلية فى سيتشوان قصارى جهدها لإجلاء السياح الصينيين والأجانب الذين تقطعت بهم السبل فى المنطقة، التى تعد إحدى المقاصد السياحية المشهورة، بطريقة منظمة.


وكانت السلطات فى سيتشوان أعلنت أمس ارتفاع عدد ضحايا الزلزال فى جيوتشايقو، وهى وجهة سياحية شعبية فى الجبال على الحافة الشرقية من هضبة تشينغهاي- التبت ومعروفة بمناظر الطبيعية الجبلية والخلابة، إلى 19 قتيلا كما بلغ عدد المصابين 247 شخصا.


وذكرت وسائل الإعلام الصينية إنه تم إجلاء نحو 47 ألفا من السياح منذ وقوع الزلزال إلى أماكن آمنة حيث يتم تقديم الرعاية اللازمة لهم حتى يغادروا من سيتشوان سالمين
وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس بعث بتعازيه للصين حكومة وشعبا إثر الزلزال الذى ضرب سيتشوان، مؤكدا استعداد الأمم المتحدة لتقديم العون حال طلب الحكومة الصينية المساعدة الدولية.


ونقلت وكالة أنباء شينخوا الصينية عن المتحدث باسم جوتيريس، ستيفان دوجاريك، قوله إن الأمم المتحدة مستعدة لتقديم أى مساعدات لازمة لضحايا الزلزال، معربا عن ثقته فى أن الحكومة الصينية لديها الكثير من الخبرة فى أعمال البحث والإنقاذ.


ومن جانب آخر تواصل قوات الجيش الصينى البرية والجوية من المنطقة العسكرية الغربية تقديم المساعدة فى عمليات الإغاثة.


وقال قائد قوة مسرح العمليات بالمنطقة الغربية - فى تصريح أدلى به أمس - أنه تم إرسال 1285 جنديا و90 عربة و9 طائرات إلى منطقة الكارثة، وهناك المزيد من القوات تم وضعها فى حالة الاستعداد حتى يتم إرسالها إذا ما استدعت الحالة لتدخلها.

إنهيارات أرضية
إنهيارات أرضية

 

تضرر السيارات الخاصة
تضرر السيارات الخاصة

 

توزيع المساعدات
توزيع المساعدات

 

حافلة مدمرة بسبب الزلزال
حافلة مدمرة بسبب الزلزال

 

شقوق أرضية
شقوق أرضية

 

عمال الإغاثة
عمال الإغاثة

 

فرق الإنقاذ
فرق الإنقاذ

 

مخيمات للاجئين
مخيمات للاجئين

 

نزوح الأهالى جراء تضرر البيوت
نزوح الأهالى جراء تضرر البيوت

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق