البنتاجون عن تحليق طائرة روسية فوق البيت الأبيض: كانوا فى مهمة مراقبة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 10 أغسطس 2017 11:05 صباحاً كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، عن سبب تحليق طائرة روسية فوق البيت الأبيض ومواقع عسكرية أمريكية حساسة، مؤكدة أنها سمحت للطائرة بهذه الجولة ضمن اتفاقية بين البلدين.

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، نقلا عن مصدر فى البنتاجون، إن وزارة الدفاع الأمريكية سمحت للطائرة بالتحليق، لأن هذا الأمر يندرج ضمن اتفاقية الأجواء المفتوحة، متابعا: "وفق اتفاقية الأجواء المفتوحة يمكن للقوات الجوية الروسية طلب التحليق فوق أى مكان، هم حصلوا على تصريح بذلك، وهو ما يمكنهم من التحليق فوق كامل الأراضى الأمريكية دون اعتراض".

كانت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، قد أشارت إلى تحليق طائرة عسكرية روسية فوق البيت الأبيض ومبانى الكونجرس والبنتاجون، وعدد من المواقع السيادية الحساسة فى الولايات المتحدة الأمريكية، وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن الطائرة من طراز "تو- 154" وكانت مكلفة بمهمة مراقبة.

وقال المصدر ذاته: "تم الاتفاق على خط طيران الطائرة الروسية مع البنتاجون، وكان على متن الطائرة ممثلون للقوات الجوية الأمريكية، وجرت العادة أن يقدم المراقبون الروس قائمة بالمواقع التى يرغبون بالتحليق فوقها، ويضع البنتاجون مسارا للطيران، ويسمح لهم حينها بالطيران فوق كل تلك الأماكن".

ومضى المصدر فى تصريحاته، قائلا: "كل الرحلات يتم تنظيمها بدقة بالغة، وتكون تحت سيطرة دقيقة جدا، بما فى ذلك السماح للمراقبين بأخذ قراءات أجهزة الاستشعار، وكان على متن الطائرة مراقبون عسكريون أمريكيون، للإشراف على الالتزام بشروط الاتفاقية، وتجرى تلك العمليات بشكل روتينى".

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق