الكويت توقف رحلات الطيران المباشرة مع كوريا الشمالية

المصريون 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت الخارجية الكويتية، الخميس، أن سلطات بلادها اتخذت جملة من الإجراءات، بينها وقف رحلات الطيران المباشرة من وإلى كوريا الشمالية، ووقف تأشيرات ‏الدخول للعمالة الكورية الشمالية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الكويتية "كونا" عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية قوله إن بلاده اعتمدت وباشرت فى تنفيذ جملة إجراءات، بينها وقف رحلات الطيران المباشرة من وإلى كوريا الشمالية.

وأضاف أنها قررت أيضا وقف تأشيرات ‏الدخول للعمالة الكورية الشمالية، ووقف إصدار التراخيص التجارية وأية أنشطة تجارية.

ونفى المسؤول الأنباء الواردة بشأن وجود أعداد كبيرة من العمالة الكورية الشمالية في البلاد.

وأكّد التزام بلاده بقرارات مجلس الأمن في ما يتعلّق بالمقاطعة الاقتصادية لكوريا الشمالية.

ووفق المصدر نفسه، بادرت الخارجية الكويتية بتشكيل لجنة وطنية تولت رئاستها، ‏وتتألّف من الجهات الحكومية المعنية.

وأوصت ‏هذه اللجنة باتخاذ عدد من الإجراءات التي تم اعتمادها والمباشرة في تنفيذها.

وأوضح المصدر أن من بين الاجراءات كذلك ‏وقف التحويلات المالية إلى كوريا الشمالية، ووقف القروض التي يقدمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية.

ومن الإجراءات أيضا وقف كافة أشكال شحن البضائع الواردة من كوريا الشمالية، مع خفض عدد الدبلوماسيين المعتمدين لدى سفارة كوريا الشمالية بالكويت.

وتأتي جملة الإجراءات "انسجاما مع مسؤوليات الكويت في إطار التزامها بقرارات الشرعية الدولية، ومع التزاماتها ‏المستقبلية عندما تباشر عضويتها غير الدائمة بمجلس الأمن مطلع العام القادم"، بحسب المصدر.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، حظرت الكويت استيراد أو شراء الفحم وبعض المعادن، مثل الحديد والذهب، من كوريا الشمالية؛ وذلك بناء على قرار مجلس الأمن رقم 2270 لعام 2016، الخاص بالعقوبات المفروضة على هذا البلد.

كما حظرت الترخيص لأي مؤسسة مالية أو شركة كويتية أو عاملة بالكويت بفتح مكاتب تمثيلية أو مؤسسات تابعة أو فروع أو حسابات مصرفية في كوريا الشمالية.

وفي مارس/ آذار 2016، أصدر مجلس الأمن الدولي قرارا تحت رقم 2270، حول فرض عقوبات ضد كوريا الشمالية، بإجماع الدول الخمس عشرة.

وتقدمت الولايات المتحدة بمشروع القرار المذكور، في مبادرة تأتي عقب التجربة النووية التي أجرتها بيونغ يانغ في 6 يناير/ كانون ثان 2016، وعملية الإطلاق التي استخدمت بها تكنولوجيا القذائف التسيارية في 7 فبراير/ شباط الماضي، في انتهاك خطير لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة. -

المصدر المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق