إمبراطور الإعلام روبرت مرودخ يخسر 817 مليون دولار لتراجع قيمة صحفه

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 11 أغسطس 2017 08:19 مساءً سجلت "نيوز كورب" المملوكة للملياردير روبرت مردوخ خسائر قدرها 817 مليون دولار، خلال عام 2017، بسبب تراجع قيمة جرائده فى بريطانيا وأستراليا.

وقالت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، الإيرادات انخفضت من 8.29 مليار دولار إلى 8.12 مليار دولار بنسبة 2 %، ما يعكس انخفاض إيرادات الإعلانات المطبوعة وتقلبات أسعار العملات الأجنبية.

وأضافت الصحيفة، أن خسائر الشركة سببها تراجع قيمة الصحف البريطانية والأسترالية.

وخفضت الشركة القيمة المالية لصحيفة الديلى تلجراف، و"هيرالد صن" التى تمتلكها فى أستراليا بنسبة 40 %.

وعلق روبرت تومسون، الرئيس التنفيذى للشبكة، على تأثير انتشار الأخبار المزيفة على وسائل الإعلام الرئيسية، بأن الشبكة دفعت المنصات الرقمية لمعالجة هذا النظام ومحاولة السيطرة على التزييف والاحتيال.

وكانت "نيوز كورب" أعلنت عن عدة إجراءات لخفض التكاليف بالنسبة لصحيفة "وول ستريت جورنال" فى أكتوبر الماضى، ومع ذلك فإن زيادة بنسبة 4 % فى إيرادات الذراع الرقمى للشركة تعنى نتيجة أفضل من توقعات المحللين.

وكانت شركة "21st Century Fox"  الإعلامية الأمريكية العملاقة سجلت انخفاضا فى أرباح الربع الأخير، حيث سجلت الشركة، وهى جزء من إمبراطورية روبرت مردوخ الإعلامية، تراجعًا فى صافى الربح إلى 476 مليون دولار، مقارنة بـ567 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضى. وزاد إجمالى الإيرادات بنسبة 1.5 % إلى 6.75 مليون دولار مدفوعا بزيادة دخل الإعلانات عبر شبكات الشركة التلفزيونية.

جاءت النتائج بينما تحاول فوكس شراء الأسهم الباقية التى لا تملكها الشركة والبالغة 61% فى محطة سكاى البريطانية. وقال متحدث إن الصفقة التى تبلغ قيمتها 1.7 مليار دولار يمكن أن تتأخر حتى منتصف 2018.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق