تركيا: حادث الإسكندرية محزن

المصريون 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نعت قنصلية تركيا بمحافظة الإسكندرية، مساء اليوم الجمعة، ضحايا حادث تصادم قطاري الركاب بالمحافظة ذاتها، والذي أسفر، وفق حصيلة أولية، عن مصرع 40 شخصا، و123 جريحًا.

ووصف القنصل العام للقنصلية التركية بالإسكندرية، سردار بلانتبه، في بيان، الحادث بـ" المحزن"

وقال بلانتبه : "نسأل الله الرحمة للذين فقدوا حياتهم فى الإسكندرية إثر حادث تصادم القطارين، وأتمنى الشفاء العاجل لإخواننا المصريين المصابين".

فيما قالت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، لدى مصر، في بيان مساء اليوم : "أفكارنا وصلواتنا مع عائلات القتلى والجرحى، في حادث تحطم القطار اليوم"، مضيفة "نحن نقف مع الشعب المصري في هذا الوقت العصيب".

كما نعت السفارة البريطانية لدى القاهرة في بيان آخر ضحايا الحادث قائلة "ننعي أسر و أصدقاء ضحايا حادث القطار الأليم في الإسكندرية وجميع المصريين"، معربة عن أعمق تعازيها لمصر.

كما نعت جماعة الإخوان المسلمين، في بيان ضحايا حادث التصادم، قائلة: "بمزيد من الأسى والحزن ننعى أهلنا الذين وافتهم المنية إثر حادث تصادم قطاري الإسكندرية، ونسأل الله أن يتغمدهم برحمته، ويلهم أهلهم الصبر والسلوان".

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وعاهل الأردن، الملك عبد الله، قاموا بتعزية الرئيس عبد الفتاح السيسي في ضحايا الحادث.

المصدر المصريون

أخبار ذات صلة

0 تعليق