الكشف عن استعدادات كورية شمالية لإطلاق صواريخ من غواصة

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأحد 13 أغسطس 2017 06:58 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
أظهرت صور حديثة ملتقطة بالأقمار الصناعية استعداد كوريا الشمالية لاختبار صواريخ بالستية من على متن غواصة، وسط تصاعد التوترات مع الولايات المتحدة.

ونشر الخبير في الشؤون الدفاعية الكورية الشمالية والشؤون الاستخباراتية، جوزيف بيرموديز، صوراً على موقع نورث 38، التابع لجامعة جونز هوبكينز بواشنطن، قال إنها "تظهر على الأرجح استعدادات لاختبار صاروخ باليستي من النوع الذي يطلق من غواصة"، ويسمى (إس إل بي إم). وأضاف، بيرموديز، أن "صوراً التقطت حديثاً بقمر (صناعي) تكشف تطورات عديدة تشير إلى أن كوريا الشمالية ربما تسرع تطوير الجزء البحري من قوّاتها النووية".



وتصاعد التوتر في الفترة الأخيرة بين بيونغ يانغ وواشنطن، ووصل الأمر إلى تهديد الأولى بضرب جزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادئ، فيما جدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الجمعة، تحذيره للزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، من مغبة شن هجوم صاروخي على الجزيرة.

وكتب ترامب على تويتر "الحلول العسكرية وضعت بالكامل حالياً وهي جاهزة للتنفيذ إذا تصرفت كوريا الشمالية بلا حكمة، نأمل أن يجد الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، مساراً آخر".

وردت عليه وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، واصفةً ترامب بأنه شخص "بغيض مهووس بالحرب النووية"، مضيفة أن الرئيس الأمريكي يقود الوضع في شبه الجزيرة الكورية إلى شفير حرب نووية".

جدير بالذكر، أن مجلس الأمن تبنى، في وقت سابق، عقوبات جديدة على النظام الكوري الشمالي بهدف الضغط عليه لإنهاء برنامجيه النووي والصاروخي.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق