بالصور..استمرار إجلاء السكان رغم تراجع مستوى المياه فى تكساس جراء الاعصار هارفى

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 1 سبتمبر 2017 07:55 صباحاً تواصلت عمليات الانقاذ الخميس، فى ولاية تكساس الأميركية مع تراجع الامطار الغزيرة قليلا وانخفاض مستوى المياه الذى يكشف تدريجيا حجم الاضرار التى نجمت عن العاصفة الاستوائية هارفى التى اودت بحياة حوالى اربعين شخصا حتى الآن.

وفى منطقة اورانج فى تكساس، على الحدود مع ولاية لويزيانا، يواصل الحرس الوطنى عمليات اجلاء السكان العالقون على طرق تغمرها المياه. وما زالت اورانج تخضع لاوامر اخلاء يتحداها السكان فى بعض الاحيان.

ويكشف انخفاض مستوى المياه تدريجيا حجم الاضرار المادية التى يمكن ان تبلغ قيمتها بين عشرين وثلاثين مليار دولار، من بيوت غمرتها المياه حتى السطح الى بيوت متنقلة عائمة ومراكب مقلوبة ومستودعات مدمرة انتشرت محتوياتها فى كل مكان.

وقال البيت الابيض ان الكارثة الحقت أضرارا بمئة الف منزل، وسمح تراجع الامطار الغزيرة بتسريع عمليلت نقل الضحايا بمروحيات.

وشهد مستشفى فى مدينة بومون بجنوب شرق تكساس رحلات متواصلة لمروحيات مدنية انضمت اليها مروحيات بلاك هوك العسكرية للاهتمام بأضعف المرضى وعددهم مئتا شخص حاليا، بينما نقل الباقون برا.

وقطعت مياه الشرب عن المدينة بسبب تضرر نظام الضخ بينما ما زال عدد كبير من الطرق مغلقا، كما قال صحافيون من وكالة فرانس برس.

وفى كل المناطق التى تشهد فيضانات فى ولايتى تكساس ولويزيانا، يقوم رجال الشرطة والاطفاء بالانتقال من بيت الى آخر بحثا عن اشخاص منسيين، ويخشى رجال الانقاذ العثور على ضحايا جدد بينما بلغت الحصيلة الموقتة للقتلى حوالى الاربعين شخصا.

منزل تغمره المياه
منزل تغمره المياه

 

اجلاء احد الاشخاص باستخدام طائرة
اجلاء احد الاشخاص باستخدام طائرة

 

انقاذ سيدة من تكساس
انقاذ سيدة من تكساس

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق