تهنئة مهينة من نتنياهو للمسلمين

المصريون 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختص رئيس وزراء سلطة الاحتلال الإسرائيلى، الطائفة الدرزية فى إسرائيل لتهنئتها بعيد الأضحى، متجاهلًا جموع المسلمين الذين يحتفلون بالعيد سنويًا، وهو الأمر الذى اعتبره الكثيرون بأنه إهانة مقصودة للمسلمين. 

ونشر "نتنياهو"، عبر صفحته على موقع "فيس بوك"، تهنئة للدروز في إسرائيل بمناسبة عيد الأضحى، وذلك قبل مرور 4 ساعات، من نشره تهنئة لـ"المواطنين المسلمين" في إسرائيل، إثر ردود فعل غاضبة على شبكات التواصل.

وامتدح نتنياهو، بحسب موقع القناة الثانية الإسرائيلية، الطائفة الدرزية في إسرائيل، قائلا إن العيد يذكره بأعياد إسرائيل وأكد "هذا غير مستغرب، لأن قيمنا متشابهة"، لم يشر للمسلمين الذين يحتفلون بالعيد.

وواصل: "الدروز واليهود يقدسون الحياة، فخورون بتراثهم الفريد ودينهم، وكلاهما مقاتلون شجعان يدافعون عن دولتهم -دولة إسرائيل". 

ويعتبر الدروز من الطوائف الإسلامية التي انشقت عن الدعوة الإسماعيلية، خلال عهد الخليفة الفاطمي الحاكم بأمر الله.

وتعود الإسماعيلية في جذورها إلى المذهب الشيعي، لكن الطائفة الدرزية تتوقف عند الإمام السادس جعفر الصادق، وتؤمن بإمامة إبنه إسماعيل، بينما تؤمن الطائفة الشيعية بإثني عشر إماما وآخرهم المهدي "المنتظر".

ولا يؤدي أبناء الطائفة الدرزية فريضة الحج إلى مكة، ويقتصر أداء فروضهم الدينية المتعلقة بالأضحى على الذهاب إلى الخلوات التي هي بمثابة المساجد بالنسبة إليهم، واستباق العيد بالصوم الاختياري و"المجاهدة" وإحياء ليلة الوقفة.

المصدر المصريون

أخبار ذات صلة

0 تعليق