مساجد هيوستن: لن يتم إجلاء النازحين.. سنصلي بالمرآب

العربية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في لفتة تعكس الروح السمحة للدين الإسلامي والمعنى الحقيقي للتسامح والتعايش مع الآخر، فتحت مساجد مدينة #هيوستن الأميركية أبوابها لتوفر المأوى لضحايا #إعصار_هارفي، الذين تم إجلاؤهم من منازلهم جراء الإعصار، الذي اجتاح ولاية #تكساس، وتسبب بأضرار كبيرة.

ورغم أن #المساجد تستضيف مئات الأشخاص خلال صلاة العيد، صباح الجمعة، إلا أن المسؤولين أصروا على دخول المتضرريين داخل المساجد، على أن يقيم المسلمون صلاة العيد خارج المساجد.

ونقلت شبكة "سي أن أنCNN" عن إم. جي. خان، رئيس الجالية الإسلامية في هيوستن الكبرى، الذي يدير المساجد التي توفر المأوى للمتضررين، قوله: "المساجد مفتوحة للجميع.. نحن نعامل الجميع بنفس الأهمية.. سوف نقيم الصلاة في مرآب السيارات إذا اضطررنا لذلك".

يذكر أن المساجد التي فتحت أبوابها قد وفرت الملابس والطعام لمتضرري الإعصار، وحتى الألعاب والكتب للأطفال. وانهالت التبرعات على تلك المساجد والمراكز لمساعدة المتضررين في مواجهة الكارثة التي حلت بمنازلهم وأسرهم.

وتستخدم الجالية الإسلامية وسائل التواصل والمحطات الإذاعية للإعلان عن مساعداتها واستقبالها للمتضررين من الكارثة.

وبحسب تصريحات محمد أمين مولى، نائب رئيس الجالية الإسلامية في هيوستن الكبرى، فإن نحو 18 مسجداً إضافياً سوف تفتح أبوابها لإيواء المتضررين بمجرد أن تنزح المياه من الطرق ويتمكن الناس من الوصول إليها.

المصدر العربية نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق