البيت الأبيض: الوقت ليس ملائمًا للحوار مع كوريا الشمالية

المصريون 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعتبرت واشنطن، يوم الثلاثاء، أن الوقت ليس ملائمًا للحوار مع كوريا الشمالية، وأشارت إلى أنها ستستخدم جميع الوسائل للضغط من أجل وقف برنامجها النووي.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، خلال إفادة صحفية في العاصمة الأمريكية واشنطن: "لقد كنا واضحين بخصوص أولوياتنا، الآن ليس هو الأوان لقضاء الكثير من الوقت للتركيز على الحوار مع كوريا الشمالية".

وأشارت إلى أنه "بدلًا من ذلك سيجري استخدام جميع أساليب الضغط قدر المستطاع وسنستمر في هذه العملية".

وفي تعليق على تصريح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن "العقوبات لن تؤثر على بيونغ يانغ"، قالت إنه "على الجميع، بما في ذلك روسيا، وكذلك الصين، فعل المزيد للتعامل مع هذا التهديد (كوريا الشمالية)، فهذا تهديد عالمي، وعلى الجميع أن يساهموا في تسليط الضغط على كوريا الشمالية".

ومضت قائلة: "جميع الخيارات لا تزال على الطاولة، وسنواصل إبقائها متاحة، حتى نصل إلى النتيجة التي نبتغيها"، في اشارة إلى نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، ووقف الجارة الشمالية لبرنامج صواريخها البالستية.

وفي وقت سابق اليوم، أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن موافقته على السماح "لليابان وكوريا الجنوبية بشراء كمية إضافية من المعدات العسكرية المتطورة جداً من الولايات المتحدة".

وأمس أول الأحد، أعلنت بيونغ يانغ أنها نجحت في إجراء اختبار قنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ باليستي عابر للقارات.

وأمس الإثنين، أجرى الجيش الكوري الجنوبي مناورات بالذخيرة الحية تحاكي هجومًا على كوريا الشمالية، ردًا على تجربتها النووية السادسة التي أجريت، الأحد. -

المصدر المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق