استعدادات في الكاريبي وفلوريدا تحسباً للإعصار "إرما"

العربية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يتقدم الإعصار #إرما، في صورة عاصفة قوية من الدرجة الرابعة، صوب منطقة الكاريبي وجنوب الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء، وتتوقع الجزر الواقعة في طريقه رياحاً عاتية وفيضانات.

وقال مركز الأعاصير الوطني الأميركي إن تحذيرات صدرت من #الإعصار في أراض في غرب الأنديز منها أجزاء من جزر ليوارد والجزر العذراء البريطانية والأميركية وبويرتوريكو، استعدادا لعاصفة محملة برياح سرعتها 220 كيلومترا في الساعة.

صورة من الأقمار الاصطناعية للإعصار ارما التقطت في 30 اغسطس (أرشيفية)

 

وقالت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية في مذكرة أمس الاثنين "يتعين الإسراع بالانتهاء من الاستعدادات إذ من المتوقع أن تصل #رياح العاصفة المدارية للمناطق التي تلقت تحذيرا من الإعصار في الساعات الأخيرة من يوم الثلاثاء".

و #العاصفة من الدرجة الرابعة على مقياس سافير/سيمبسون المكون من خمس درجات تعني رياحا سرعتها ما بين 209 و251 كيلومترا في الساعة وعواقب "كارثية" منها اقتلاع أشجار وانقطاع الماء والكهرباء وتلفيات جسيمة في الممتلكات بما يجعل البيوت غير صالحة للسكن، وفقا لمركز الأعاصير في ميامي.

خريطة توضح مسار الإعصار

 

واستعدادا للعاصفة أعلنت حكومة جزيرة بويرتوريكو الأميركية، التي تعاني صعوبات اقتصادية، حالة الطوارئ. ويبلغ عدد سكان الجزيرة نحو 3.4 مليون نسمة وبها 456 مأوى للطوارئ مجهزة لاستقبال ما يصل إلى 62100 شخص.

وأعلنت بويرتوريكو كذلك تجميدا لأسعار الاحتياجات الضرورية بما فيها المواد الغذائية والمياه والأدوية ومولدات الكهرباء والبطاريات لمساعدة السكان على الاستعداد للعاصفة.

من الاستعدادات في بورتو ريكو للإعصار ارما

 

وعرضت محطة تلفزيون تليموندو في بويرتوريكو لقطات لطوابير طويلة لمتسوقين يشترون عبوات مياه وكشافات وبطاريات ومولدات وأطعمة وغيرها من البضائع لتخزينها استعدادا للعاصفة.

وقال المدير التنفيذي لهيئة الكهرباء ريكاردو راموس للمحطة إن شبكة الكهرباء ضعيفة بسبب نقص الاستثمارات مما قد يؤدي إلى انقطاع الكهرباء لمدة ثلاثة أو أربعة أشهر. وأضاف "نستعد لأسوأ الاحتمالات".

من الاستعدادات في بورتو ريكو للإعصار ارما

 

ويهدد الإعصار كذلك الساحل الشرقي الأميركي وفلوريدا التي أعلنت حالة الطوارئ مساء أمس الاثنين. ويتوقع مركز الأعاصير أن يصل الإعصار إرما إلى #فلوريدا يوم السبت.

من الاستعدادات في بورتو ريكو للإعصار ارما

المصدر العربية نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق