بعد العقوبات.. كوريا الشمالية تطلق صاروخاً فوق اليابان

العربية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت #سيول و #طوكيو أن #كوريا_الشمالية أطلقت الجمعة صاروخاً مجهولاً شرقاً فوق اليابان.

وتأتي عملية الإطلاق، التي جرت من قرب بيونغ يانغ، بعد أن فرض مجلس الأمن الدولي بداية الأسبوع مجموعة ثامنة من العقوبات على كوريا الشمالية حول برامجها النووية والصاروخية.

من جهتها، قالت الحكومة اليابانية إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً مر فوق اليابان صباح الجمعة محتجة بشدة على ما وصفته بأحدث استفزاز لا يمكن تحمله من جانب بيونغ يانغ.

وذكر الأمين العام لمجلس الوزراء، يوشيهيدي سوجا، أن الصاروخ أطلق في الساعة 6.57 صباحاً بتوقيت اليابان (21.57 بتوقيت غرينتش) ومر فوق هوكايدو وسقط في الساعة 7.06 صباحاً (22.06 بتوقيت غرينتش) على بعد نحو ألفي كيلومتر شرقي جزيرة كيب إريمو شمال البلاد.

وأبلغ سوجا الصحافيين أن اليابان تحتج بأشد العبارات على أحدث عملية إطلاق صاروخي وستتخذ الإجراء المناسب في الوقت المناسب في الأمم المتحدة وأماكن أخرى وستظل على اتصال وثيق مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

من جانبه، أعلن الجيش الأميركي الخميس أنه رصد إطلاق #كوريا_الشمالية صاروخاً باليستياً متوسط المدى مر فوق اليابان قبل أن يسقط في المحيط الهادي.

وقال المتحدث باسم القيادة الأميركية في المحيط الهادي، الكوماندر ديف بنهام، في بيان استند إلى تقييم أولي، إن الصاروخ لم يشكل تهديداً لأميركا الشمالية أو منطقة غوام الأميركية بالمحيط الهادي.

وذكر بنهام أنه جرى رصد الإطلاق الساعة 11.57 صباحاً بتوقيت هاواي (21.17 بتوقيت غرينتش) وأن الصاروخ أطلق من سونان في بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية.

بدورها، أشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة هاكابي ساندرز، إلى أن الرئيس الأميركي، دونالد #ترمب، اطّلع على إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ.

المصدر العربية نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق