مجلس الأمن يبحث اليوم "صاروخ" كوريا الشمالية الجديد

العربية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يجتمع مجلس الأمن الساعة الثالثة مساء بتوقيت شرق الولايات لمتحدة (19.00 بتوقيت غرينتش) الجمعة لبحث إطلاق #كوريا_الشمالية صاروخاً باليستياً متوسط المدى وذلك بناء على طلب الولايات المتحدة واليابان، وفق ما أعلن دبلوماسيون.

وقال مسؤولون كوريون جنوبيون ويابانيون إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً مر فوق جزيرة هوكايدو اليابانية قبل أن يسقط في المحيط الهادي الجمعة في تصعيد جديد للتوتر بعد قيام بيونغ يانغ بتفجير أقوى قنابلها النووية‭‭ ‬‬في الآونة الأخيرة.

وأقر مجلس الأمن، المكون من 15 عضواً، بالإجماع تشديد العقوبات على كوريا الشمالية الاثنين على أثر تجربتها النووية الأخيرة في الثالث من أيلول/سبتمبر، ففرض حظراً على صادرات النسيج وواردات النفط الخام. وكان ذلك تاسع قرار بخصوص العقوبات يتبناه المجلس ضد كوريا الشمالية منذ عام 2006.

وتأتي عملية الإطلاق، التي جرت من قرب بيونغ يانغ صباح اليوم، بعد أن فرض مجلس الأمن الدولي بداية الأسبوع مجموعة ثامنة من العقوبات على كوريا الشمالية حول برامجها النووية والصاروخية.

من جهتها، قالت الحكومة اليابانية إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً مر فوق اليابان صباح الجمعة محتجة بشدة على ما وصفته بأحدث استفزاز لا يمكن تحمله من جانب بيونغ يانغ.

وذكر الأمين العام لمجلس الوزراء، يوشيهيدي سوجا، أن الصاروخ أطلق في الساعة 6.57 صباحاً بتوقيت اليابان (21.57 بتوقيت غرينتش) ومر فوق هوكايدو وسقط في الساعة 7.06 صباحاً (22.06 بتوقيت غرينتش) على بعد نحو ألفي كيلومتر شرقي جزيرة كيب إريمو شمال البلاد.

المصدر العربية نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق