واشنطن تتسلم أميركيا قاتل مع تنظيم الدولة بسوريا

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الخميس أن الجيش الأميركي تسلم عنصرا أميركيا بتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا بعد أن سلم نفسه لقوات تدعمها الولايات المتحدة، في حين ذكر مسؤولون أميركيون أنه استسلم قبل يومين لقوات سوريا الديمقراطية المكونة أساسا من مليشيات كردية.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الرائد أدريان رانكين غالواي في بيان "أفراد تابعون لوزارة الدفاع يحتجزون المواطن الأميركي على نحو مشروع بصفته مقاتلا عدوا".

وقال مسؤولون طلبوا عدم ذكر أسمائهم إن المقاتل الأميركي بصفوف تنظيم الدولة سلم نفسه الثلاثاء لقوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها واشنطن بالأسلحة والغارات والمعلومات الاستخباراتية، دون ذكر مزيد من المعلومات.

وفي وقت سابق، أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أن قوات سوريا الديمقراطية "جرى إبلاغها" بأن أي مقاتلين موقوفين من تنظيم الدولة يجب تسليمهم إلى "السلطات المعنية".

وفي حالة مشابهة، اعتقلت قوات البشمركة الكردية في شمال العراق شابا أميركيا يدعى محمد جمال خويس (27 عاما) في مارس/آذار 2016 بعد أن قضى نحو شهرين ونصف مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية، وسلمته إلى القوات الأميركية.

المصدر الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق