قرقاش ردا على تهديد الحوثي باستهداف الإمارات:هدفكم خسيس

العربية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات، اليوم الجمعة، إن تصريحات الحوثي التي تهدد وتستهدف الإمارات وعاصمتها دليل مادي ثابت على ضرورة "عاصفة الحزم"، مضيفاً أن "مليشيات إيران أهدافها خسيسة وخطرها حقيقي".

وأضاف قرقاش في سلسلة من التغريدات على حسابه بموقع "تويتر" أن ملك الحزم أطلق العاصفة لإدراكه خطر تغيير التوازن الاستراتيجي، وتهديدات الحوثي تؤكد ذلك، مؤكداً أن "التحالف العربي يخوض معركة ضرورية لمستقبل المنطقة".

وغرد قرقاش قائلاً: "تهديدات الحوثي وحماقته لا تخيفنا وتكشف عن يأس لمن يدافع عن أوهام تشظت، ولكنها تكشف يقينا عن النوايا المبيتة لأمن واستقرار الخليج العربي".

وأنهى المسؤول الإماراتي تغريداته قائلاً إن "التحديات التي نشهدها تستدعي المزيد من التضامن العربي، والتحالف العربي مثال، رهان الإمارات عربي والسعودية ومصر عموديه".

تغريدات قرقاش تأتي بعد ساعات قليلة من تهديدات أطلقها زعيم الميليشيات الحوثية، عبدالملك الحوثي، في كلمة نقلتها قناة "المسيرة" الموالية للانقلابيين في اليمن، هدد فيها بقصف مناطق في دول الجوار بالصواريخ، وباستهداف السفن النفطية على خطوط الملاحة الدولية قبالة السواحل اليمنية في حال تقدمت قوات الشرعية والتحالف نحو الحديدة.

المصدر العربية نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق