الاتحاد الأوروبى يعتزم تدشين موقع إلكترونى متعدد اللغات لتوفير فرص عمل للمهاجرين

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 15 سبتمبر 2017 12:57 مساءً أعلن الاتحاد الأوروبى عن عزمه إنشاء موقع إلكترونى جديد متعدد اللغات من أجل إتاحة الفرصة للمهاجرين واللاجئين لتقديم الوثائق، التى تثبت قدراتهم ومؤهلاتهم، ما يمكن وكالات ومؤسسات التوظيف الأوروبية من التعرف على قدراتهم ومساعدتهم فى الحصول على فرص عمل بما يؤدى إلى اندماجهم.

 

يسعى الاتحاد الأوروبى إلى إنشاء موقع إلكترونى بلغات متعددة يسمح للمهاجرين واللاجئين بتبيان مؤهلاتهم وخبراتهم بطريقة بسيطة فى كل دول الاتحاد، وذلك من أجل مساعدتهم على الوصول للخدمات وفرص العمل.

 

وذكرت المفوضية الأوروبية أن "هدف المشروع هو تبسيط التواصل بين أصحاب الأعمال والمهاجرين الذين يبحثون عن عمل، حيث يمكن استكمال البيانات الشخصية على الإنترنت من خلال أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية أو اللوحات الإلكترونية (التابلت)". ولا يزال الموقع فى مرحلة التطوير.

 

وأوضحت المفوضية أن هذا الموقع موجه للسلطات الوطنية والجهات الخدمية الأخرى المتعلقة بالمهاجرين وطالبى اللجوء واللاجئين، وأشارت إلى أن مستشارين سوف يكونون مسؤولين عن ملء النماذج على الموقع على أساس المعلومات التى يقدمها الأفراد، وهو ما يوفر التعرف على قدرات وخبرات هؤلاء الأشخاص باعتبارها من أساسيات اندماجهم، كما أنها تمنحهم أفضل الفرص للمشاركة فى المجتمع والحصول على عمل.

 

وأضافت أنه "على الرغم من ذلك، ففى معظم الأحوال لا يحضر غالبية هؤلاء الأشخاص شهاداتهم من بلادهم الأصلية، لذا فمن المهم أن يستطيع هؤلاء تقديم ما يعبر عن قدراتهم بطريقة تسهم فى الاعتراف بخبراتهم السابقة".

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق