سيناتور أمريكى: صفقة الأسلحة بين أنقرة وموسكو تخالف العقوبات الأمريكية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 15 سبتمبر 2017 12:57 مساءً انتقد السيناتور الأمريكى، بن كاردن، إبرام أنقرة، صفقة مع موسكو، لشراء أنظمة دفاع جوى روسية، قائلا إنه "من المؤسف أن حليفا للولايات المتحدة يتقرب من موسكو فى هذا الوقت الحرج".

وقال كاردن - خطاب للإدارة الأمريكية، أورده راديو (سوا) الأمريكى، اليوم الجمعة - "إن صفقة بيع أنظمة S-400 التى أعلنت روسيا التوقيع عليها الثلاثاء تنتهك قانونا للكونجرس الأمريكى صدر الشهر الماضى بشأن فرض عقوبات على موسكو".

وأشار السيناتور الأمريكى، إلى أن القانون المشار إليه ينص على فرض عقوبات على أى شخص يبرم صفقات مع الجهات الدفاعية أو الاستخباراتية الروسية، داعيا إدارة الرئيس دونالد ترامب، إلى تقييم مدى تأثير الصفقة على عضوية تركيا فى حلف شمال الأطلسى (ناتو) وعلى المساعدات الأمريكية المقدمة لأنقرة، ومن بينها مساعدات عسكرية.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، جونى مايكل، قال - فى وقت سابق – "إن المسئولين الأمريكيين عبروا لنظرائهم الأتراك عن مخاوفهم"، فيما رفض الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، مؤخرا، انتقادات حلفاء الناتو، قائلا "إن الشركات الغربية لم تقدما عروضا أفضل، وتعهد بأن بلاده ستتخذ كل الإجراءات الكفيلة بأمنها".

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق