ترامب يدافع عن استنكاره طرفى العنف فى تشارلوتسفيل

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 15 سبتمبر 2017 01:58 مساءً دافع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن وجهة نظره التى أدان فيها الطرفين المشاركين فى أعمال عنف بمدينة تشارلوتسفيل بولاية فرجينيا فى الشهر الماضى.

وكان ترامب قد تعرض لانتقادات لعدم استنكاره أفعال قوميين بيض نظموا تجمعا فى المدينة فى 12 أغسطس آب وهاجموا محتجين مناهضين له، حتى أن عددا من أعضاء حزبه الجمهورى أبدوا استياءهم من موقفه.

وتحدث ترامب على متن الطائرة الرئاسية بعد اجتماع مع السناتور تيم سكوت، وهو أمريكى من أصل أفريقى عبر فى تصريحات سابقة عن قلقه من تعليقات ترامب.

وقال ترامب أمس الخميس عن لقائه بسكوت "أجرينا حديثا رائعا".

وأضاف أنه على ضوء ظهور جماعات (أنتى فا) المناهضة للفاشية "فإن لدينا أشخاصا سيئين فى الجانب الآخر أيضا، وهذا تحديدا ما قلته".

وقال ترامب إن جماعات (أنتى فا) يجب أن تتحمل اللوم هى الأخرى فى الاشتباك الذى اندلع بين القوميين البيض والمتظاهرين المناهضين للعنصرية فى شوارع تشارلوتسفيل مما أسفر عن مقتل امرأة بعدما صدم مشتبه به من القوميين البيض عددا من المتظاهرين.

ووقع ترامب أمس الخميس، على قرار أرسله له الكونجرس ويقضى باستنكار أعمال العنف فى تشارلوتسفيل ومناهضة "الكراهية والتعصب والعنصرية فى جميع أشكالها".

وقال ترامب فى بيان بخصوص القرار "بغض النظر عن لوننا أو موروثنا العرقي، نعيش جميعا فى ظل القوانين نفسها وجميعنا نؤدى التحية للعلم العظيم وجميعنا مخلوقات الله القدير". 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق