نيويورك تايمز: ترامب أذل وزير العدل بعد تعيين مولر محققا فى التدخل الروسى

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 15 سبتمبر 2017 01:58 مساءً كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" عن تفاصيل جديدة فى علاقة الرئيس دونالد ترامب بوزير العدل جيف سيشنز، وقالت إن الأول أذل الثانى عقب تعين روبرت مولر محققا خاصا فى قضية التدخل الروسى، ما دفع وزير العدل للتفكير فى الاستقالة.

 

وقالت الصحيفة، إنه بعد فترة قصيرة من معرفته بتعيين مدعيا خاصا للتحقيق فى وجود صلات بين حملته الانتخابية وروسيا، وبخ الرئيس ترامب سيشنز فى اجتماع بالمكتب البيضاوى، وطالبه بالاستقالة، بحسب ما أفاد مسئولون سابقون وحاليون، وآخرون مطلعون على الأمر.

 

وعزا الرئيس ترامب تعيين مولر، إلى قرار سيشنز لعزل نفسه عن تحقيقات روسيا التى تجريها وزارة العدل، وهى الخطوة التى يعتقد ترامب أن إدارته فقدت وقتها السيطرة بشكل فعال على التحقيق، ووجه ترامب سلسلة من الإهانات لسيشنز واتهمه بعدم الولاء.

 

 وقال سيشنز الذى كان متأثرا وشاحبا، إنه سيستقيل، وأرسل بالفعل خطاب الاستقالة إلى البيت الأبيض، وفقا لما قال أربعة أشخاص مطلعين على تفاصيل الاجتماع، وبعدها قال سيشنز لمساعديه، إن الطريقة المهينة التى تعامل بها الرئيس معه كانت التجربة الأكثر إذلالا فى حياته العامة المستمرة منذ عقود.

 

 وعلقت نيويورك تايمز قائلة، إن اجتماع المكتب البيضاوى والتفاصيل التى لم تنشر من قبل توضح  توتر ترامب مع اتساع تحقيقات روسيا،  وكيف بدا أنه يرى تعيين مولر كمشكلة تلوح فى الأفق لإدارته، ويوضح أيضا عمق نفور ترامب تجاه سيشنز، الذى كان واحدا من أوائل داعميه  فى الحملة الانتخابية، وكيف يفسر الرئيس عدم الولاء داخل دائرة مستشاريه.

 

وانتهى الأمر برفض ترامب استقالة سيشنز فى مايو الماضى، بعدما قال عدد من أعضاء إدارته إن إقالة وزير العدل ستخلق مزيد من المشكلات لرئيس  أقال مدير الإف بى اى ومستشار للأمن القومى، وقال ترامب لمساعديه مجددا فى يوليو إنه أراد إقالة سيشنز، لكن للمرة الثانية لم يتخذ القرار.

 

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق