اعتقال 100 هارب من سجون جزر العذراء البريطانية بعد فرارهم بسبب إعصار إرما

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 15 سبتمبر 2017 02:59 مساءً أعلنت السلطات في جزر العذراء البريطانية إلقاء القبض على أكثر من 100 سجين، بعد فرارهم من سجن "بلسام جوت" خلال الفوضى التي أحدثها إعصار إرما، الذي ضرب جزر الكاريبي قبل توجهه إلى ولاية فلوريدا الأمريكية.


ونقلت صحيفة (الجارديان) البريطانية اليوم الجمعة، عن حاكم جزر بريطانيا العذراء جوس جاسبيرت، قوله إنه تم إلقاء القبض على السجناء في جزيرة تورتولا، أمس الخميس، بعد عملية قامت بها قوات الشرطة في "تورتولا" وكايمان، إلى جانب عناصر من القوات البريطانية.
جاءت عمليات البحث عن الهاربين من السجون الذين تمكنوا من الفرار نتيجة الأضرار التي سببها إعصار إرما، بعد أن سادت حالة من الهلع بين سكان جزر العذراء البريطانية، جراء هروب السجناء وارتكابهم جرائم سرقة واعتداءات على السكان.


وكان وزير الدولة بوزارة الخارجية البريطانية الآن دنكان قد صرح - في مجلس العموم البريطاني يوم الثلاثاء الماضي - بأن السجناء يشكلون تهديدا خطيرا على القانون والنظام.
وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية - الأسبوع الماضي - عن خطة لنشر مجموعة من عناصر الإنقاذ التابعة لها، لتقديم الدعم إلى جزر الكاريبي، بسبب إعصار إرما الذي تسبب في مقتل عدة أشخاص وخسائر مادية فادحة هناك، بما في ذلك مقتل نحو تسعة أشخاص في جزر العذراء البريطانية.
وتضمنت خطة وزارة الدفاع إرسال مجموعة من الخبراء في عدة مجالات.وقال متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية إن الخطة تتضمن إرسال مروحيات وطائرات، بالإضافة إلى طاقم إنقاذ يضم عناصر من مشاة البحرية ومهندسين وأطباء استشاريين.
وخصصت بريطانيا سلسلة مساعدات إنسانية بقيمة 32 مليون جنيه استرليني لسكان الجزر المتضررة من إعصار إرما.

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق