اختطاف رئيس تحرير صحيفة حوثية في صنعاء

العربية نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفذت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، أولى تهديداتها ضد الصحافيين والإعلاميين الموالين لها، بعد أن ألزمتهم بعدم انتقاد فساد أو أداء أحد طرفي الانقلاب في صنعاء، والتقيد بما يرد إليهم، أو تحمل عواقب الحبس والقتل.

وقالت مصادر خاصة لـ"العربية.نت"، في العاصمة اليمنية صنعاء، إن مسلحين حوثيين اختطفوا، الجمعة، الصحافي عابد المهذري رئيس تحرير صحيفة الديار المحسوبة على جماعة الحوثي.

وأوضحت المصادر أن المسلحين، الذين يرجح أنهم تابعون لميليشيات الحوثي، اقتادوا المهذري، عقب صلاة الجمعة، إلى جهة مجهولة.

ونشر المهذري وهو من محافظة صعدة معقل الحوثيين أقصى شمال اليمن، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وعقب اجتماع التهديد للصحافيين والإعلاميين المنتمين إلى طرفي الانقلاب، الخميس، عدة منشورات، انتقد فيها بحدة المؤتمر الشعبي العام ورئيسه المخلوع صالح، وأمينه العام عارف الزوكا.

كما وجه انتقادات مماثلة إلى عدد من قيادات الحوثيين بينها التي شاركت في الاجتماع المنعقد مع الصحافيين والإعلاميين، حيث تلقوا تهديدات بالاعتقال والقتل إذا نشروا أي انتقادات توجه لطرفي الانقلاب أو سلطة الأمر الواقع.

وكان السكرتير الصحفي للمخلوع نبيل الصوفي، أعلن عقب الاجتماع، اعتزال الكتابة في السياسة، بعدما سمعه من تهديدات لقياديين حوثيين ضد الصحافيين والإعلاميين.

المصدر العربية نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق