بريطانيا ترفع حالة التأهب الأمني بعد تفجير لندن

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رفعت السلطات البريطانية مستوى التحذير من الإرهاب إلى أعلى درجة، وهو المستوى الخامس الذي يعرف بالتصنيف "حرج"، وذلك عقب حادث تفجير عبوة ناسفة في أحد قطارات الأنفاق جنوب غربي لندن، مما أدى إلى إصابة نحو ثلاثين شخصا.

وقالت رئيسة الوزراء تيريزا ماي في بيان بثه التلفزيون إن أفرادا مسلحين من الشرطة وعناصر من الجيش سيشاهدون في الشوارع في الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن عناصر الجيش سيحلون مكان نظرائهم من الشرطة "في مهمات حراسة مواقع محمية بعينها".

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن مسؤولين أمنيين أن "المستوى الحرج يعني أن البلاد باتت معرضة لهجوم إرهابي وشيك متوقع".

وأصيب 30 شخصا في الانفجار الذي سببته قنبلة بدائية الصنع داخل محطة بارسونز غرين المكتظة بالركاب بمترو الأنفاق صباح الجمعة، وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية عبر وكالة أعماق التابعة له مسؤوليته عنه.

وسبق أن رُفع مستوى الإنذار إلى "حرج" في مايو/أيار الماضي بعد هجوم مانشستر قبل أن يخفض مجددا بعد بضعة أيام من هذا الهجوم الذي أوقع 22 قتيلا في حفل موسيقي، وتبناه تنظيم الدولة أيضا.

وكانت أجهزة الأمن البريطانية قد قالت الجمعة إنها حددت هوية مشتبه به شارك في تفجير قطار ركاب مزدحم في غرب لندن، مستعينة في ذلك بصور كاميرات مراقبة.

وأوردت وكالة رويترز أن مراسل قناة سكاي نيوز مارك وايت قال على حسابه بتويتر "تقول مصادر أمنية إنها حددت هوية مشتبه به ضالع في تفجير بارسونز غرين بمساعدة صور كاميرات مراقبة".

المصدر الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق