القيادة الامريكية تعلق على إطلاق بيونغ يانغ صاروخا جديدا

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السبت 16 سبتمبر 2017 08:02 صباحاً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
علقت القيادة العسكرية الأمريكية، الجمعة، على إطلاق بيونغ يانغ صاروخا جديدا، مشيرة الى أن الصاروخ لم يشكل خطرا على اميركا الشمالية.

وقال الكوماندر ديف بنهام المتحدث باسم القيادة الأمريكية في المحيط الهادي في بيان، إن "الصاروخ لم يشكل تهديدا لأمريكا الشمالية أو منطقة غوام الأمريكية بالمحيط الهادي"، مشيرا إلى ان "التقديرات الأولية تدل على إطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى".



وأضاف بنهام، أنه جرى رصد الإطلاق الساعة 11:57 صباحا بتوقيت هاواي (21:17 بتوقيت جرينتش) وأن الصاروخ أطلق من سونان في بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية.

وتابع بنهام، "أننا نواصل مراقبة أفعال كوريا الشمالية عن كثب"، مشددا على جاهزية واستعداد الولايات المتحدة لحماية نفسها وحلفائها من تلك الاستفزازات.
وكان الجيش الكوري الجنوبي أعلن أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا لم يحدد نوعه في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة (بالتوقيت المحلي) من منطقة سونان بالعاصمة بيونغ يانغ في اتجاه الشرق.

وأعلنت هيئة رئاسة الأركان المشتركة للقوات المسلحة ل‍كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، أنها أطلقت صاروخها الباليستي "هيونمو -2" فور معرفتها بالاختبار الصاروخي الجديد ل‍كوريا الشمالية، وجاء ذلك وفقا وكالة "يونهاب" للأنباء الكورية الجنوبية .


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق