احتجاجات فى أمريكا ضد انتهاكات "الروهينجا" أمام مقر الأمم المتحدة

المصريون 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تظاهر العشرات من مسلمي أمريكا، اليوم السبت، مظاهرة أمام مقر الأمم المتحدة، فى ولاية نيويورك، للتنديد بأعمال العنف والقتل ضد أقلية الروهينجا المسلمة، فى ميانمار، مطالبين بوقف قتل المسلمين وحمايتهم.

وجاءت المظاهرة المنددة بأعمال العنف من قبل الحكومة البورمية، تجاه مسلمي الروهينجا، قبل انعقاد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، المقرر انعقادها الأسبوع الجاري، وحمل المتظاهرون لافتات مكتوب عليها دعوات لوقف قتل مسلمي الروهينجا فى ميانمار، وحماية المساجد، رافعين علم أمريكا، وصور تظهر العنف والاضطهاد الذى يمارس ضد المسلمين فى ميانمار.

كانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، أعلنت، الخميس، ارتفاع أعداد مسلمي الروهينجا الفارين من ميانمار إلى بنجلاديش جراء أعمال العنف إلى 400 ألف شخص.

وأشارت المنظمة فى بيانها - حسبما ذكرت شبكة "إيه بى سى" الأمريكية - إلى مهمة ضخمة مقبلة لحماية مئات الآلاف من الأطفال اللاجئين، وتطالب المنظمة بتوفير 7.3 مليون دولار أمريكي للمساعدة فى توفير الحماية لأطفال الروهينجا على مدار الشهور الأربعة المقبلة.

يشار إلى أن العديد من الدول والمنظمات طالبت بوقف العنف الواقع على أقلية الروهينجا المسلمة فى ميانمار ذات الأغلبية البوذية، ويقيم أغلب الفارين من ميانمار فى مخيمات حدودية ببنجلاديش.

المصدر المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق