حراك دبلوماسي سعودي مكثف في نيويورك

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واس - نيويورك

عقد وزير الخارجية عادل الجبير لقاءات دبلوماسية مكثفة أمس الأول مع عدد من نظرائه على هامش أعمال دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ72 في نيويورك.

وبحث الجبير مع وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أمريكا الأمير خالد بن سلمان، العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين ومستجدات الأوضاع إقليميا ودوليا.

كما شارك الجبير في الاجتماع الوزاري بشأن الأزمة في سوريا لبحث المستجدات والتنسيق، بحضور الأمير خالد بن سلمان، إضافة إلى مشاركته في الاجتماع رفيع المستوى حول إصلاح الأمم المتحدة، الذي استضافته الولايات المتحدة، وعقد بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، ورؤساء وفود الدول الأعضاء المشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي السياق، التقى الجبير نائبة رئيس الوزراء للإصلاح القضائي وزيرة خارجية بلغاريا إيكاتيرينا زاخارييفا بمقر وفد المملكة الدائم بالأمم المتحدة، حيث بحثا العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية، إضافة للموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما عقد الجبير لقاء ثنائيا مع وزير خارجية البحرين الشيخ خالد آل خليفة لبحث القضايا الإقليمية والدولية، والموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

والتقى الجبير أيضا وزير الخارجية السويسري ديديه بوركهالتر لبحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.


المصدر مكه

أخبار ذات صلة

0 تعليق