غالبية البريطانيين تنظر بسلبية للعرب والمسلمين

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت استطلاع جديد للرأي أن معظم البريطانيين ينظرون بسلبية تجاه العرب والمسلمين في بلادهم حيث اعتبروا أن هؤلاء فشلوا في الاندماج في المجتمع وأن وجودهم لم يكن مفيدا للمملكة المتحدة.

وعبر 64٪ من المستطلعين عن اعتقادهم أن العرب فشلوا في الاندماج، في حين رأى 28% فقط أن الهجرة من العالم العربي كانت مفيدة للمملكة المتحدة.

وأجرى الاستطلاع شركة "يوجوف" بالتعاون مع مجلس التفاهم العربي البريطاني وصحيفة "أراب نيوز". 

ونشرت صحيفة غارديان تقريرا عن الاستطلاع اليوم الاثنين، وقالت إن نتائجه ستعلن بشكل مفصل في وقت لاحق.

وكشف الاستطلاع عن تأييد الغالبية لتبني سياسة أمنية تجاه الجرائم التي يرتكبها أبناء العرقيات المهاجرة في المملكة المتحدة. 

ويظهر الاستطلاع أيضا أن معظم البريطانيين يعتقدون أن بلادهم استقبلت عددا كبيرا من اللاجئين الهاربين من الحرب في سوريا والعراق.

ويكشف أن البريطانيين يعتقدون أن الخصائص الثلاث الأكثر ارتباطا بالعالم العربي هي الفصل بين الجنسين والثراء والإسلام، ثم التطرف والتاريخ الغني. كما يوضح أن البريطانيين يعتقدون أن علاقة العرب بالابتكار والإبداع ضئيلة جدا.

وتناول الاستطلاع السياسة الخارجية للمملكة المتحدة في العالم العربي ومدى تأثيرها في الأمن العالمي واستقرار الدول العربية ذاتها. 

ورأى 15٪ أن السياسة الخارجية للمملكة المتحدة في العالم العربي قد ساعدت البشرية والأمن العالمي، في حين ذهب 13٪ فقط إلى أنها كانت قوة استقرار في العالم العربي.

ولكن 85% من المستطلعين رأوا أن بريطانيا أخطأت عندما شاركت في الغزو الأميركي للعراق في عام 2003 . بينما أبدت الغالبية دعمها لانخراط لندن في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

المصدر الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق