حركة الأحواز: اشتباكات بين أحوازيين وإيرانيين بمخيم "حمزة" وسقوط جرحى

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 1 أكتوبر 2017 05:41 صباحاً ذكر المكتب الإعلامى لحركة النضال العربى لتحرير الأحواز المعارض فى إيران، اندلاع اشتباكات اليوم ،السبت بين الأحوازيين من سكان مخيم "حمزة" التابع لمدينة "القنيطرة" الواقعة شمال الأحواز وإيرانيين.

 

وأوضحت الحركة، فى بيان لها أرسلت نسخة منه "لليوم السابع"، أن إيرانين أطلقوا شعارات عنصرية داخل مخيم "حمزة للنازحين الأحوازيين يوم أمس الجمعة، مما استفز مشاعر المواطنين، وتصاعد الموقف إلى حد الاشتباكات العنيفة بين الجانبين، حيث جرح أكثر من 10 أشخاص بين طرفى الاشتباك.

 

وبحسب بيان حركة النضال العربى، داهمت قوات كبيرة من الأمن الإيرانى والحرس الثورى المخيم، واختطفت ما يزيد عن 4 مواطنين قسرياً ونقلتهم إلى مكان مجهول.

 

وقالت الحركة المعارض لإيران، إن قائد قوات الأمن الايرانى، العقيد على الهامى، اعترف بان الاشتباكات أدت إلى مقتل شخص واحد وجرح عدد آخر دون ذكر أسماء، مضيفًا بأن قوات كبيرة من أمن الاحتلال داهمت حى "حمزة" واعتقلت عدد من المواطنين المشتبه على حد تعبيرها.

 

وقالت الشركة، إن مخيم "حمزة" يضم عدد كبير من الأحوازيين النازحين من الحرب الإيرانية العراقية التى اندلعت فى ثمانينات القرن الماضى، بالإضافة إلى أبناء القبائل العربية التى تسكن فى القنيطرة وضواحيها. ويشهد اشتباكات بين أحوازيين وايرانيين أكثر من مرة الأمر الذى يؤدى إلى سقوط العديد من الجرحى والمصابين بين الجانبين.

 

وتحاول السلطات الإيرانية تهجير المواطنين الأحوازيين من خلال سياسة الاستفزاز والتضييق التى تتبعها عبر دعم الإيرانيين على حساب عرب الأحواز على حد تعبير الحركة. ‏

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق