عشرات الآلاف يخرجون فى مسيرة بهونج كونج لإقالة وزير العدل

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 1 أكتوبر 2017 02:29 مساءً خرج عشرات الآلاف فى مسيرة ، اليوم الأحد ، فى هونج كونج التابعة للصين ضد "الحكم السلطوى" وللمطالبة باستقالة وزير العدل فى المدينة بسبب سجن نشطاء شبان يطالبون بالديمقراطية.

وتنظم المسيرة منذ بضع سنوات فى الأول من أكتوبرالذى يصادف اليوم الوطنى للصين وتأتى فى وقت بدأ يشهد خيبة أمل فى السلطة القضائية التى كانت محل إشادة وتقدير فى وقت من الأوقات.

وهتفت الحشود قائلة "بدون ديمقراطية كيف يكون هناك حكم القانون" وساروا عبر ساحة طينية إلى مقر الحكومة المطل على المرفأ ،وقدر المنظمون عدد المشاركين فى المسيرة بنحو 40 ألف شخص.

وعبر العديد من المتظاهرين، الذين ارتدى معظمهم ملابس سوداء، عن استيائهم من وزير العدل ريمسكى يوين الذى ذكرت رويترز أنه تخطى عددا من كبار ممثلى الادعاء سعيا لسجن ثلاثة نشطاء بارزين مدافعين عن الديمقراطية هم جوشوا ونغ وناثان لو وألكس تشو.

وقال افرى نج أحد منظمى المسيرة التى شارك فيها تحالف من نحو 50 جماعة مدنية وسياسية "نعتقد أن يوين هو المنسق الرئيسى لتدمير القضاء فى هونج كونج".

ويواجه نحو مئة من نشطاء هونج كونج احتمال السجن فى عدة اتهامات أغلبها يتعلق بالمطالبة بالديمقراطية ،ومسيرة الأول من أكتوبر طقس سنوى لكنها هذا العام تنتقد لأول مرة غياب حكم القانون بهذه الحدة.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق