الشرطة الكندية تحقق فى حادثين إرهابيين محتملين أسفرا عن إصابة 5 أشخاص

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 1 أكتوبر 2017 04:03 مساءً أكدت الشرطة الكندية، أنها تجرى تحقيقا فى أعمال إرهابية محتملة، بعد وقوع حادثين فى مدينتى "إدمونتون"، و"ألبرتا"، مساء أمس، أسفرا عن إصابة شرطى، و4 مدنيين على الأقل.

وقالت الشرطة - حسبما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى)، اليوم الأحد - أن سيارة من طراز شيفروله كانت تسير بسرعة كبيرة صدمت ضابط شرطة خارج أستاد "الكومنولث" فى ألبرتا، ثم ترجل السائق من السيارة وطعن الشرطى بسكين قبل أن يلوذ بالفرار سيرا على الأقدام.

وقال رود كنيشت، رئيس شرطة "إدمونتون"، إنه تم نقل الشرطى إلى المستشفى ليتلقى العلاج من إصابات، وصفها بأنها لا تشكل خطرا على حياته، فيما تم إطلاق مطاردة للسائق الهارب، وعقب ذلك بساعات قليلة، تم إيقاف شاحنة صغيرة مستأجرة فى إحدى نقاط التفتيش، حيث وجد أن اسم سائقها مشابه لاسم مالك السيارة التى صدمت الشرطى، ليتمكن سائق الشاحنة من الهرب على الفور، وتابعته الشرطة باتجاه وسط مدينة ادمونتون.

وأضاف رئيس الشرطة، أن الشاحنة دهست 4 أشخاص على الأقل من المارة عمدا، وأنه تم اعتقال سائق الشاحنة، الذى يبلغ من العمر 30 عاما، بعد أن انقلبت سيارته فى مطاردة للشرطة استمرت لمدة ساعتين، وأشار إلى أنه تم العثور على علم تنظيم "داعش" الإرهابى، فى إحدى السيارتين.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق