ارتفاع حصيلة انهيار سياج ملعب إلى 29 مصابًا

المصريون 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ارتفعت حصيلة ضحايا حادث انهيار سياج فاصل خلال مباراة لكرة القدم في مدينة أميان شمالي فرنسا إلى 29 جريحا، بينهم 5 إصاباتهم خطيرة، بحسب حصيلة رسمية صدرت اليوم الأحد.

وأفادت حصيلة نقلها، اليوم، مركز الطب الجامعي في فرنسا لوكالة "فرانس برس"، أن "29 مشجعا أصيبوا بجروح في البطن والصدر والجمجمة، بينهم 5 إصاباتهم خطيرة، ومن بين الضحايا 3 قاصرين يبلغون من العمر 17 و16 و14 عامًا".

وفتحت السلطات تحقيقا في قضية "التسبب غير المتعمد بجرح أشخاص" لمعرفة "سبب سقوط" السياج، بحسب المصدر نفسه.

ونقلت الوكالة ذاتها، عن النائب العام في أميان إلكسندر دي بوشير قوله، إننا "نسعى لمعرفة ما إذا كان هناك تقصير محدد".

وأوضح أنه "تم إغلاق الموقع الذي سيخضع لفحص خبراء في الأيام المقبلة".

وأمس السبت، وخلال مباراة "ليل" ومضيفه "أميان"، التي أقيمت على ملعب ليكورن في إطار الجولة الثامنة للدوري الفرنسي لكرة القدم، قرر الحكم توقيف المباراة وإلغاءها جراء إصابات وأحداث نتجت عن انهيار سور حديدي في المدرجات.

وفي تغريدة عبر الصفحة الرسمية لنادي ليل، على موقع "تويتر"، "قرر حكم المباراة إلغاءها، بعدما تأكد إصابة 20 شخصًا من جمهورنا، وتم نقل ثلاثة منهم إلى المستشفى جراء التزاحم بعد انهيار سور حديدي فاصل بين المدرجات وملعب اللقاء".

وسقط الحاجز بين الجماهير وملعب المباراة فور تسجيل ليل، هدف التقدم في الدقيقة 15 عبر فودي بالو توريه، لتتدافع الجماهير للأمام من الفرحة ومحاولة الاحتفال مع اللاعب ما أدى لتساقط بعضهم إلى المستطيل الأخضر.

واضطر الأمن المكلف بتأمين المباراة إلى إخراج الجماهير من الملعب بعدما قرر الحكم إيقاف المباراة حفاظا على سلامة الجماهير.

وملعب "ليكورن" بغرب أميان، حيث وقع الحادث، تم تدشينه في 1999، ويتسع لحوالي 12 ألف شخص، وهو يشهد أعمال تجديد.

المصدر المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق