عمدة طوكيو: حزب الأمل هو الحل الوسط للمواطن فى الانتخابات اليابانية المقبلة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاثنين 9 أكتوبر 2017 04:07 صباحاً قالت يوريكو كويكى، حاكمة طوكيو، الأحد، إن حزبها الجديد يهتم بأن يقدم للناخبين خيارا وسطا فى مسعى لتمييز جماعتها السياسية عن الحزب الديمقراطى الحر الحاكم، وأحزاب معارضة يسارية أصغر.

وتأسس حزب الأمل، بزعامة كويكى، الشهر الماضى، ويتحدى الائتلاف الحاكم الذى يقوده الحزب الديمقراطى الحر، بزعامة رئيس الوزراء، شينزو آبى، فى انتخابات 22 أكتوبر الجارى، متعهدا بتجميد زيادة مقررة لضريبة المبيعات فى 2019 والنظر فى فرض ضريبة جديدة على الأرباح المحتجزة للشركات.

وقالت كويكى، فى ندوة، "إذا شبهنا الأمر بملعب جولف، أعتقد أن لدينا أحزاب جناح يمين، وأحزاب جناح يسار، ولا شئ بينهما، لذلك سوف نقدم أنفسنا على أساس أننا الطريق الوسط"، ويأتى هذا فيما لا توجد توقعات لنتائج الانتخابات، لكن بعض المحللين، يقولون، إن حزب "كويكى"، قد يخسر الزخم، لأنه لم يتبق سوى وقت قليل لاستعداده للانتخابات المبكرة، وأضافوا أن قرار كويكى، عدم الترشح على مقعد بمجلس النواب يمكن أن يؤثر على الناخبين أيضا.

كان رئيس الوزراء شينزو آبى، دعا الشهر الماضى، إلى إجراء انتخابات مبكرة أملا فى أن تحتفظ كتلته الحاكمة بأغلبيتها فى مجلس النواب، حيث تحتل حاليا أغلبية الثلثين.

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق