فلسطين تطالب بموقف حازم من الاستيطان لاستئناف المفاوضات

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بموقف دولي وأمريكي حازم لردع أنشطة الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية واستئناف المفاوضات. وأوضحت الوزارة في بيان أمس أن الاستيطان هو العقبة الرئيسة في وجه الجهود الأمريكية المبذولة لاستئناف المفاوضات، وتخريب متعمد وإفشال مسبق لفرص السلام.

وعدت تمادي الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو في تغولها الاستيطاني دليلا على غياب شريك السلام الإسرائيلي، ما يستدعي بالضرورة موقفا أمريكيا ودوليا حازما لردع الأنشطة الاستيطانية الاحتلالية، بما في ذلك تنفيذ القرار الأممي رقم 2334.

من جهة أخرى، قال مسؤول ملف العلاقات الوطنية بحركة حماس حسام بدران، إن حكومة وحدة وطنية تعني مشاركة حقيقية لكل الفصائل الفلسطينية الفاعلة، وحماس في مقدمتها. وكان بدران شدد على أن المرحلة الحالية تتطلب مشاركة الكل الفلسطيني في تحمل المسؤوليات عن الشعب الفلسطيني، وتحديد آليات مقاومة ومواجهة الاحتلال.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن الخميس عن عقد لقاء مع حركة حماس في مصر الأسبوع المقبل لبحث تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وتسلم وزراء حكومة الوفاق مهامهم في قطاع غزة الثلاثاء الماضي عقب انتهاء أول اجتماع وزاري عقدوه في القطاع منذ أكتوبر 2014 بموجب تفاهمات للمصالحة رعتها مصر أخيرا.

وفي السياق، أعلن جهاز الأمن الداخلي بقطاع غزة، أمس عن اعتقال أحد قيادات «الفكر المنحرف» وآخرين، في القطاع. وقال الجهاز على فيس بوك إنه «تم اعتقال أحد قيادات الفكر المنحرف في قطاع غزة وآخرين»، موضحا أنه يجرى استكمال التحقيقات المطلوبة.

ولم يذكر الجهاز مزيدا من التفاصيل حول عملية الاعتقال.


المصدر مكه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق