خالد بن سلمان: نعمل على رسم صورة مشرقة للسعودية

إيلاف 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إيلاف: أكد سفير السعودية لدى الولايات المتحدة الأميركية، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، اهتمام القيادة السعودية بالطلبة المبتعثين، لافتاً إلى أنهم يمثلون النواة التي ستقود مستقبل المملكة.

وأوضح خلال لقائه في واشنطن عدداً من الطلبة المبتعثين في اجتماع رؤساء الأندية الأربعين، أن جزءاً من عمل السفارة هو تقديم الخدمات للطلبة المبتعثين، مبيناً أن السفارة تعمل بشكل كبير على تحسين آلية التواصل معهم.

وأشار إلى أن جميع السعوديين في أميركا هم سفراء للوطن: "كلنا أمل بأن يمثلوا الوطن خير تمثيل، فنحن جميعاً نعمل على رسم صورة وطنية مشرقة للمملكة حول العالم، فالإنسان السعودي يفتخر بماضيه، ونطمح لمستقبل مشرق".

وأعرب عن تطلعه لأن تخرج الاجتماعات الطلابية بنتائج فعّالة، وتعمل على حل المشكلات، مشيراً إلى أن السفارة تعمل على تفعيل لجنة الطوارئ وتطوير العمل بالسفارة.

وأضاف: "إن رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني يؤكدان على التنمية في المجالات كافة وتنويع مصادر الدخل، وهو ما لا يتم من دون سواعد شباب الوطن".

بدوره، أكد الملحق الثقافي لدى الولايات المتحدة الأميركية الدكتور محمد العيسى، أن اجتماع رؤساء الأندية في عامه الـ30 يعرض أجمل صورة للطلبة المبتعثين وجهودهم في بلد الابتعاث، ويعزز التواصل بين الملحقية الثقافية وأبنائها الطلاب فيما يخدم المبتعثين كافة.

وأوضــــح أن المبتعثين السعوديين أسهموا في تعزيز الصورة الإيجابية للمملكة في أكثر من 51 ولاية، وإبراز الصورة الصحيحة عن العادات السعودية والتقاليد الاجتماعية الحسنة، مشيراً إلى أن عمل وجهود الأندية الطلابية في العمل التطوعي وإبراز الصورة الصحيحة كان لها الأثر الكبير في المجتمع الأميركي، وأداؤهم أقوى من وسائل الإعلام الأميركية.

المصدر إيلاف

أخبار ذات صلة

0 تعليق