روسيا: واشنطن تسلك نهجا يهدم الاتفاق النووى مع إيران

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 06:54 مساءً قال زامير كابولوف المبعوث الرئاسى الروسى إلى أفغانستان ومدير الإدارة الثانية لشئون آسيا بالخارجية الروسية إن الولايات المتحدة سلكت نهجا يهدم الاتفاقيات المتعلقة بالبرنامج النووى الإيراني، مشيرا إلى أن احتمال اعتبار الحرس الثورى الإيرانى منظمة إرهابية يأتى ضمن هذا المنطق.


وقال كابولوف -فى تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء:"الأمريكيون بدون شك يسلكون نهجا يهدم الاتفاق النووى مع إيران.. هذا هو جزء من النهج، الذين يحاولون من خلاله اتهام إيران بتمويل الإرهاب".


وكانت وسائل الإعلام الأمريكية قد ذكرت -فى وقت سابق- أن واشنطن تعتزم ضم الحرس الثورى إلى قائمة المنظمات الإرهابية.


ومن جانبه، أعلن وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، أن طهران يمكن أن تتخذ إجراءات جوابية حازمة ضد الولايات المتحدة.
وقال رئيس الحرس الثورى الإيراني، محمد على جعفري، "إنه فى هذه الحالة سيعامل الحرس الثورى الجيش الأمريكى كما يعامل قوات المنظمة الإرهابية "داعش".
يذكر أن إيران والوسطاء الدوليين الستة (روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا العظمى والصين وفرنسا وألمانيا) توصلوا إلى اتفاق طويل الأمد فى يوليو 2015 لتسوية المشكلة النووية الإيرانية.
ودخل الاتفاق حيز التنفيذ فى يناير 2016، لكن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أعلن غير مرة أنه يفكر فى الانسحاب من هذه الاتفاقية، فى ظل تأكيدات جميع الأطراف المعنية عزمها التمسك بها.
 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق