بالصور.. رئيس كتالونيا يعلن الاستقلال ويرجئ آثاره لحين إجراء المفاوضات

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 08:57 مساءً أعلن زعيم إقليم كتالونيا كارلس بودجمون، اليوم الثلاثاء، استقلال الإقليم عن إسبانيا، لكنه قال إنه سيرجئ آثار تلك الخطوة للسماح بإجراء محادثات، منددا برفض الدولة الإسبانية "القاطع" التفاوض على الاستفتاء.

وقال زعيم إقليم كتالونيا لبرلمان الإقليم "أقبل التفويض بضرورة أن تصبح قطالونيا دولة مستقلة فى صورة جمهورية، وأقترح إرجاء آثار إعلان الاستقلال لإجراء محادثات بهدف التوصل إلى حل متفق عليه". حسبما ذكرت "رويترز".

وقال رئيس كتالونيا :"أنا مفوض بإعلان الاستقلال .. لكن سأنتظر لتشجيع الحورا"،  حسبما ذكرت فضائية "العربية".

وأضاف رئيس كتالونيا خلال كلمة له أمام البرلمان، أن نحو نصف مليون شخص لم يتمكنوا من التصويت فى الاستفتاء، مشيرا إلى ضرورة احترام الديمقراطية الإسبانية وأهمية الحوار فى البلاد، وتابع: "الحكومة الإسبانية حاولت إثارة الذعر بين الكتالونيين، وردت علينا بعنف لا يتناسب مع الديمقراطية، وأجرينا الاستفتاء تحت ظروف قاسية".

وفى وقت سابق، قالت الحكومة الإقليمية فى إقليم كتالونيا، إنه تم تأجيل خطاب رئيس كتالونيا، حول احتمال إعلان الاستقلال لمدة ساعة.

وذكر مصدر بالشرطة، أن الحكومة الإسبانية تعزز الأمن فى المطارات ومحطات السكك الحديدية فى إقليم كتالونيا قبيل اجتماع قد يعلن فيه زعيم الإقليم الاستقلال عن مدريد.

 

نشكر متابعتكم لموقعنا

المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق